مجلس القصيم يناقش احتياجات مشروعات الإسكان بالمنطقة

الأمير فيصل بن بندر خلال استقباله مستشار وزير الإسكان (الشرق)

طباعة التعليقات

القصيمفهد القحطاني

رأس أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر، بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمس، جلسة مجلس المنطقة الأولى من الدورة الثانية التي خصصت لمناقشة مشروعات وزارة الإسكان بالمنطقة.
ورحب أمير القصيم في الجلسة بمستشار وزير الإسكان، المشرف العام على وكالات الوزارة المهندس عباس هادي، وفريق الوزارة المرافق له.
وجرى خلال الجلسة استعراض مشروعات الإسكان التي تحت التنفيذ، واحتياجات مدن ومحافظات المنطقة لها، ومساحات الأراضي المطلوبة، إضافة إلى استعراض تقارير فنية وبيانات إحصائية للمواقع المستلمة وأعداد الوحدات المستهدفة.
وأوضح رئيس الفريق، أن الوزارة استلمت أكثر من ثلاثة ملايين و350 ألف متر مربع من الأراضي في مختلف مدن ومحافظات المنطقة، وأنها تستهدف إضافة 24 مليون متر مربع لإدراجها ضمن مشروعات الوزارة العملاقة التي يجري دراستها حالياً وستطرح في المراحل المقبلة، كما قدم عرضاً موجزاً للاستراتيجية الوطنية للإسكان التي تم تنفيذ مسودتها النهائية من قِبَل الوزارة والتي شاركت في صياغتها إمارات المناطق، وعرضاً آخر لعدد من البرامج الإسكانية التي تنفذها الوزارة.
من جهته، شدد أمير القصيم، على جميع القطاعات الحكومية في المنطقة بتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لمشروعات وزارة الإسكان سواء في توفير الأراضي المناسبة أو إيصال الخدمات العامة إلى المشروعات التي تحت التنفيذ وقبل انتهائها.
وكان سموه ناقش مع مستشار وزير الإسكان والمشرف العام على وكالات الوزارة المهندس عباس هادي خلال استقباله له في مكتبه بالإمارة أمس، مشروعات وأنشطة الوزارة بالمنطقة.من جهة أخرى، أكد الأمير فيصل بن بندر خلال افتتاحه أمس، حلقة نقاش «تطبيق التقنيات الحديثة في زراعة واستخدام النخيل وأشباه النخيل في تنسيق الشوارع والحدائق والمدن»، أهمية أن تكون الدراسات والتعامل نحو النخلة والاستفادة منها مدروسة بشكل جيد وبعيد عن العشوائية والإهمال.إلى ذلك، كرم الأمير فيصل بن بندر مساء أمس الأول، الفائزين والمشاركين في جائزته الأولى لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات بمنطقة القصيم، بحضور نائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٨) صفحة (٦) بتاريخ (١٠-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...