طلاب مكة ينتقدون تصحيح «قياس» وعدم التوسع في «الأدبية»

أحد الطلاب في مداخلة له أثناء اللقاء المفتوح ( تصوير: محمد السواط)

طباعة التعليقات

مكة المكرمةخالد سعود

شكا طلاب مدارس مكة من التفاوت بين نتائج المدارس ومركز قياس وعدم التوسع في افتتاح الأقسام الأدبية في المدارس الثانوية مؤكدين أنها تعزز ما يشاع عن أن الأقسام الأدبية تعتمد على الحفظ فقط بعكس الأقسام العلمية التي تعتمد على أسلوب التفكير والحفظ معاً.
جاء ذلك خلال لقاء مفتوح جمع عددا من الطلاب بمساعد مدير التربية والتعليم بمكة المكرمة «بنين» الدكتور محمد الشمراني الذي أكد أن اختبارات قياس تعتبر أحد معايير القبول في الجامعات، وأن المدارس الثانوية تبذل جهوداً كبيرة في التعريف بفكرة اختبارات القدرات والتحصيل، وفترات التنفيذ من خلال المرشدين الطلابيين، كما تحث الطلاب على زيارة الموقع الإلكتروني لمركز قياس الجهة المعنية بالاختبار التحصيلي واختبار القدرات، للعمل على نشر مفاهيم هذه الاختبارات.
وقدم الشمراني شكره وتقديره للطلاب المشاركين في الحوار المفتوح، مبيناً أن الإدارة تحرص على تكرار مثل هذه اللقاءات لخدمة الطلاب وتعزيز دورهم في الرسالة التعليمية.
حضر اللقاء مدير إدارة نشاط الطلاب نجيب عبدالفتاح وعدد من المشرفين التربويين ومشرفي النشاط الطلابي وعدد من مديري المدارس.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٨) صفحة (١١) بتاريخ (١٠-٠٤-٢٠١٢)