القفيلي: استحداث تسعة مراكز جديدة للدفاع المدني بجازان والسهي في الأولوية

طباعة التعليقات

جازانمحمد الصميلي

 أوضح مدير عام الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد حسن بن علي القفيلي لـ الشرق أنه تم استحداث 9 مراكز للدفاع المدني بمنطقة جازان، وبالنسبة لاستحداث مركزللدفاع المدني في مركز السهي هو من ضمن الأولويات وهناك توجه لاستحداث مجموعة من المراكز ولكن حسب الضوابط الموضوعة من المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة. وقد طالب عدد من ساكني القرى الساحلية بمركز السهي بمحافظة صامطة بضرورة إيجاد مركز للدفاع المدني في قراهم وذلك لأهميته وبعد المراكز المتواجدة للدفاع المدني حيث تتم مباشرة حوادث الحرائق من قبل الدفاع المدني في الموسم أوالدفاع المدني بصامطة، وهذين المركزين يبعدان أكثر من عشرين كيلو متر عن أخر قرية في المركز.
وقال معبر حسن القيسي ـ أحد سكان قرية ديحمة ـ “أن العدد الكبير من القرى المتواجدة في مركز السهي إضافة إلى تواجد اسكان الملك عبدالله لوالديه وإسكان النازحين الذي وصل إنشائه إلى مراحل متقدمة وقارب على الإنتهاء وما يتواجد فيها من عدد كبير من السكان، كل ذلك يتطلب وجود مركز للدفاع المدني وذلك للتواجد والتدخل في الحالات الطارئة التي تحتاج لتواجد الدفاع المدني في الوقت المناسب”. وأشار إلى أنه في حالة وجود أي حالة من الحرائق أو خلافها في هذه القرى يتم مباشرتها من قبل الدفاع المدني بالموسم والذي يبعد حوالى 20 كيلو متر عن مركز السهي مما يساهم في تأخرهم. ومن هذا المنطلق فوجود مركز للدفاع المدني في مركز السهي أمر ضروري لأهميته .
أحمد محمد علي عبّر عن الحاجة الملحة لفتح مركز للدفاع المدني في مركز السهي وذلك لكثافة القرى والسكان المتواجدين فيها ففي حالة وجود أي حالات طارئة تحتاج لتواجد الدفاع المدني ومباشرتهم للحالات يتم الإتصال أما بمركز الدفاع المدني بصامطة أو الدفاع المدني بالموسم وهذين المركزين يبعدان مسافات كبيرة من القرى الساحلية في مركز السهي مع العلم بأهمية الوقت في حوادث الحرائق وسرعة مباشرة الحالات التي تحتاج لمباشرتها من قبل الدفاع المدني .