د.العرفج يفتتح معرض «الصم» في جامعة الملك فيصل بالأحساء

د.العرفج والحضور يستمعون لشرح من د.سحر عن أركان المعرض(تصوير:المحرر)

طباعة التعليقات

الأحساءعبدالله السلمان

افتتح عميد كلية التربية في جامعة الملك فيصل بالأحساء، الدكتور ماهر العرفج أمس، معرضاً إنتاجياً من إعداد طالبات التربية الخاصة في الكلية، بمناسبة الأسبوع العالمي للأصم، ويستمر المعرض لمدة يومين، للرجال والنساء.
وأكد الدكتور العرفج لـ»الشرق»، أن هذا المعرض يهدف للتعريف بهذه الفئة الغالية على المجتمع، وما يجب علينا أن نقدمه تجاهها، إضافة إلى احتوائه على مجموعة من الوسائل والأدوات التي يمكن توظيفها لإيصال مجموعة من الأهداف التعليمية الموجهة لهذه الفئة، ويتم ذلك من خلال رؤية الجامعة فيما يتعلق بالشراكة الاجتماعية، ومنها جمعية المعاقين في الأحساء، معتبراً أن قسم التربية الخاصة في الكلية مستمر في التواصل مع المجتمع، من خلال زيارات الطالبات للمراكز المختصة، ومدارس الدمج التي يوجد فيها طالبات تربية خاصة.
واحتوى المعرض على مجموعة من الأركان المختلفة، التي صممت بشكل جذاب ورائع من قبل الطالبات، ومنها ركن التراثيات، وركن الضيافة، والعلماء من ذوي الإعاقة الذي خدموا البشرية، وركن الإشارات، والسينما، وغيرها، وتولت الدكتورة سحر زيدان الشرح لزوار المعرض. وشاهد الحضور فلماً تعريفياً عن الصم، وبعض الأنشطة التي تقام لهم في المدارس والروضات والمعاهد، وبعض الأعمال التي تنشئها طالبات صم، وصممت طالبة عربة بوفيه متنقلة، يمكن التعامل مع أكلاتها عن طريق الصور المعلقة على جنباتها، ونالت الفكرة استحسان كثيرين.
وحضر الافتتاح رئيس قسم التربية الخاصة في الجامعة الدكتور سميحان الرشيدي، ورئيس جمعية المعاقين في الأحساء عبداللطيف الجعفري، وأساتذة محاضرون في الكلية ومحاضرات.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٣٤) صفحة (١٠) بتاريخ (١٦-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...