ملتقى الجودة يستعرض استراتيجية العمل الخيري

طباعة التعليقات

جدةأحلام الجهني

ينظم المجلس السعودي للجودة بالتعاون مع المركز الدولي للأبحاث والدراسات «مداد»، اليوم، فعاليات «ملتقى الجودة في العمل الخيري»، وذلك بقاعة مبنى البرج بالمستشفى السعودي الألماني في جدة.
ويستعرض الملتقى، الذي يبدأ التاسعة صباحاً، في أولى جلساته «استراتيجية العمل التطوعي»، ويقدمها وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، الدكتور أحمد الصبان، كما يتحدث الدكتور عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز نوح الشهري حول «صوت العميل في العمل التطوعي». ثم يتناول مدير عام المستودع الخيري في جدة، فيصل الحميد، «تطبيقات الجودة في المستودع الخيري»، ويستعرض الباحث في الشؤون الدولية والإدارة العامة الدكتور عبدالفتاح سعيد «أفضل الممارسات والتطبيقات في المنظمات الإنسانية غير الحكومية».
وقال رئيس المجلس السعودي للجودة، الدكتور عايض العمري، إن الملتقى يستهدف جميع المؤسسات العاملة في القطاع الخيري والتطوعي، وسيتطرق إلى جملة من المحاور، من أبرزها استراتيجية العمل التطوعي، وصوت العميل في العمل التطوعي، وتجربة المؤسسات الإغاثية في تطبيقات الجودة، وأفضل الممارسات والتطبيقات في المنظمات الإنسانية غير الحكومية الدولية، لافتاً أنه تم تخصيص قسم خاص بالنساء.
أما مدير عام مركز «مداد»، الدكتور خالد السريحي، فأشار إلى أن الملتقى يستعرض مرتكزات ومتطلبات تطبيق إدارة الجودة في القطاع الخيري، إضافة للتعرف على نظام الآيزو وخطوات الحصول على شهادة الآيزو، مع استعراض مراحل وآلية تطبيق التحسين المستمر. لافتاً إلى أن تطبيق مؤسسات وجمعيات العمل الخيري لأنظمة الجودة يُسهم في تحقيق ثقة متبادلة أكثر بينها وبين جماهيرها سواء كداعمين أو مستفيدين.

عايض العمري

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٣٤) صفحة (١٠) بتاريخ (١٦-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...