توفر بعض الأراضي للمراكز الصحية.. وفتح مظاريف تأثيث البرج الطبي

باداود: تقدم العمل في مستشفيي شمال وشرق جدة بتكلفة 518 مليونا

135125.jpg
طباعة التعليقات

جدةالشرق

كشف مدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور سامي باداود أن بعض المشروعات الطبية والصحية الجديدة أوشك على الانتهاء منها مستشفى شمال جدة « 500 سرير»، حيث بلغت مرحلة البناء فيه 95%، وبتكلفة بلغت 253 مليون ريال، وسيبدأ العمل فيه فور تسلُّمه من المقاول، ومستشفى شرق جدة « 300 سرير»، بـ265 مليون ريال، واكتملت الإنشاءات فيه بنسبة 75%، والبرج الطبي بمستشفى الملك فهد، واكتملت الإنشاءات فيه بنسبة تزيد عن 95% بـ71 مليون ريال، وتمّ فتح المظاريف الخاصة بمناقصة التأثيث للبرج تمهيداً لتجهيزه.
وأضاف أن هناك مشروعات قيد التنفذ وهي مستشفى الليث العام «100 سرير» وبتكلفة 125 مليون ريال، الثلاجة المركزية للموتى «400 عين» بتكلفة عشرين مليون ريال، وتطوير مستشفى العزيزية للولادة والأطفال وتبلغ تكلفته 7.895 مليون ريال.
أما تطوير أقسام التنويم بمستشفى الليث العام بكلفة إجمالية قدرها 1.630.902 ريال فيجري سحب المشروع من المقاول نظراً لعدم التزامه بمواعيد التنفيذ.
وأكَّد باداود أن مشروعات المرحلة الثانية للمراكز الصحية برابغ، وتشمل كل من الصليب، مغنية، النويبع، حجر، اكتملت فيها الإنشاءات بنسبة 100%. أما مشروعات المرحلة الثانية للمراكز الصحية بالليث وأضم وتشمل كلاً من حقال وكساب التابعين لمركز أضم فتمّ اكتمالهما واستلامهما المبدئي من المقاولين، فيما اكتملت الإنشاءات بنسب تتراوح ما بين 70-90% بكل من مراكز الليث، بني يزيد، المستنقع ويلملم. فيما يجري تنفيذ مشروعات المرحلة الثالثة في الروابي شرق الخط السريع، خالد النموذجي، القريات، (فئة ج)، ومركز صحي ثول ( فئة أ)، ومركز صحي بني عفيف (فئة 3 ب).
أما القسم الثاني من مشروعات «صحة جدة» فأشار باداود إلى أنها اعتمدت في الميزانية، ولم يتم البدء في تنفيذها حتى الآن لعدة أسباب فنية وهندسية، بعضها لعدم توفر الأراضي والخدمات في المواقع التي تمّ اختيارها، والآخر منها لأسباب إدارية وإجراءات المناقصات وغيرها، ومن بينها إنشاء وتجهيز وتأثيث مختبر إقليمي وبنك دم الفئة أ، بـعشرين مليون ريال، مستشفى الصحة النفسية « 500 سرير» بـ 250 مليون ريال، 200 عيادة طب أسنان حديثة بـ 120 مليون ريال.
وأوضح مدير صحة جدة بأن القسم الثالث من المشروعات التي حظيت بها جدة تتضمن إنشاء المراكز الصحية النموذجية في جدة وتوابعها والمدرجة (المرحلة الثالثة للمراكز الصحية) وتم شراء مجموعة من الأراضي في عدد من أحياء جدة وهي الروابي، البوادي، الربوة، الأجواد، السلامة، الشرفية، خالد النموذجي، البوادي2، السنابل، النهضة، إسكان الأمير فواز والأجاويد، بالإضافة إلى مواقع كل من مركز صحي ثول، بني عفيف بأضم والوسقة بالليث والمرجانية برابغ، مشيراً إلى وجود بعض الصعوبات في توفير وشراء الأراضي لاستكمال مشروعات المراكز الصحية في أحياء العزيزية، الزهراء، مشرفة، القريات، الشاطئ، أم السلم، الثعالبة، القوزين، النعيم، السبيل، 14كيلو، الجامعة، الفيصلية، المتنزهات، الثغر، غليل، بني مالك، الرويس، الهنداوية قويزة، النزلة اليمانية والمطار القديم.

مشروع مستشفى شرق جدة

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٣٤) صفحة (١١) بتاريخ (١٦-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...