مشروعات تعليمية وصحية لخدمة 52 ألف نسمة

بلدية النعيرية ترصد 38 مليون ريال لتنفيذ مشروعات سفلتة وإنارة وترصيف وتأهيل السوق الشعبي

135692.jpg
طباعة التعليقات

النعيريةفؤاد الزهيري

كشف مدير فرع مكتب التربية والتعليم في محافظة النعيرية، محمد سعود المطيري، عن عدة مشروعات تعليمية يتم تنفيذها في المحافظة العام الجاري، منها مشروع مدرسة تحفيط للقرآن الكريم قيد الإنشاء في مخطط العزيزية، بعدد 28 فصلاً للبنين ابتدائي ومتوسط، مع صالة رياضية وملاعب كرة، متوقع تسلمه العام المقبل.
وأضاف أن هناك مجمع مدارس للبنين ابتدائي ومتوسط وثانوي قيد الإنشاء أيضاً في مخطط العزيزية سيضم أربع مدارس مستأجرة للبنين، ومدرسة ثانوية للبنين، مع صالة رياضية تم تسليمها منذ بداية العام الحالي.
وكشف المطيري عن مقترح بمشروع مبنى لمكتب التربية والتعليم بثلاثة طوابق حسب مواصفات ومعايير مكاتب التربية والتعليم في المدن في مخطط العزيزية، وستكون بداية المشروع خلال العام الحالي، ومقترح بإنشاء مدرسة ابتدائية للبنين في مخطط الربيع خلال العام الجاري أيضاً، ومشروع معهد مهني في محافظة النعيرية قيد التسليم. ووفقاً لمدير فرع مكتب التربية والتعليم، فإنه تم توظيف عدد 189 معلماً من خارج المحافظة في العام الحالي.
أما على صعيد الصحة، فتم مؤخراً افتتاح توسعة مستشفى النعيرية العام الذي يضم أكثر من عشرة أسرّة للعناية المركزة، ومبنيي الإسعاف والإدارة، وتم تجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية. وسيضم عدداً من الكوادر الطبية والمهنية والمكتبية.
وعن خدمات بلدية المحافظة، فإن إجمالي الميزانية المخصصة لبلدية النعيرية لهذا العام 1433هـ بلغت حوالى 38 مليون ريال، وتشمل خطة البلدية وفقاً لرئيسها المهندس سعيد بن أحمد بن شويل مشروعات استكمال ردم وتسوية الشوارع بالمخططات الجديدة مخطط 119/10 ومخطط 77/10 بالمحافظة، واستبدال بعض أعمدة الإنارة القديمة داخل الأحياء السكنية، واستبدال بعض الأرصفة في الطرق الرئيسية داخل المحافظة.
كما تشمل الخطة مشروع تصريف السيول، ويتوقع الانتهاء منه منتصف العام المقبل، فضلاً عن استكمال مشروع الجسر الواقع على طريق الخفجي أمام معارض السيارات، كما سيتم إنشاء مقبرة جديدة بمحافظة النعيرية.
وكما جاء بالميزانية ستتم إعادة تأهيل السوق الشعبي في المحافظة حسب وسائل الأمن والسلامة خلال العام الحالي، وتحسين مداخل المحافظة.
وقال بن شويل إنه تمت إعادة تأهيل عدد من الحدائق داخل المحافظة، وتم ترسيم 19 موظفاً داخل بلدية المحافظة العام الحالي، كما فتح باب التوظيف وتم ضم أكثر من ثلاثين موظفاً في البلدية.
وعلى صعيد تعليم البنات، كشفت الدكتورة حفصة البراك، عميدة كلية العلوم والآداب بمحافظة النعيرية، عن عدة مشروعات خلال العام الحالي والمقبل، بينها توسعة مبنى الكلية بحيث يضم قاعات دراسية جديدة، وتم اعتماد ميزانية خاصة لإنشاء مبنى مستقل للسنة التحضيرية المتوقع جاهزيته خلال العام المقبل، وكذلك تطوير شبكات البث التلفزيوني، وإنشاء مقر جديد لأعضاء هيئة التدريس، وشهد العام الماضي إنشاء قسمي الرياضيات واللغة الإنجليزية، وهناك مقترح بافتتاح قسم للحاسب الآلي خلال العام المقبل.
وتبلغ المساحة الإجمالية لمحافظة النعيرية 25 كيلومتراً مربعاً، ويقدر عدد سكانها بحوالى 52 ألف نسمة.

الطرق في مخطط الربيع

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٣٦) صفحة (١١) بتاريخ (١٨-٠٤-٢٠١٢)