بتكلفة 300 مليون ريال وطاقة 500 سرير.. وقابل للتوسع المستقبلي

مستشفى الولادة والأطفال في مكة المكرمة في مراحله النهائية

جانب من مشروع مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة (تصوير: محمد السواط)

طباعة التعليقات

مكة المكرمةخالد سعود

بدأت مديرية الشؤون الصحية في مكة المكرمة خطواتها النهائية في إنجاز مستشفى الولادة والأطفال الحديث، الذي يعدّ من المشروعات العملاقة داخل المدينة المقدسة، الذي سيعمل على استيعاب أكثر من مليون مراجع ومراجعة، وبكلفة إجمالية بلغت أكثر من 300 مليون ريال.
وكشفت الشؤون الصحية في العاصمة المقدسة أن المستشفى الجديد، الذي سيقع على امتداد طريق الهدا – الطائف، أوشك على الانتهاء ولم تبقَ إلا اللمسات الأخيرة، موضحةً أن سعة المستشفى التي تبلغ أكثر من 500 سرير، ستسهم في تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية ترقى لطموحات المسؤولين وتلبي حاجات المواطنين الصحية.
وأوضحت أن الأسرَّة ستقسم على النحو التالي: تسعون سريراً للعناية المركزة والاهتمام بحديثي الولادة «حاضنات الأطفال»، فضلاً عن ثلاثين سريراً للعناية بالأطفال الكبار، فيما ستوزع البقية على غرف التنويم التي ستشمل وتخدم المواليد وأمهاتهم، التي صممت وفق المعايير المتعارف عليها وبأسرة مفردة أو مزدوجة على أقصى تقدير، وستوفر أيضاً خدمة ممتازة لكل المراجعين والمراجعات داخل المستشفى.
وأشارت الشؤون الصحية إلى أن إنشاء المستشفى يتم وفق الخطة الموضوعة من وزارة الصحة، التي أكدت على أن يكون المبنى على أحدث المواصفات المعمارية، بما في ذلك تصميم غرف العمليات وأقسام الخدمات والعيادات وغرف التنويم المفردة. ويضم المستشفى، الذي اتخذ من المخطط التنظيمي العام لمشروعات الوزارة، الأسرَّة التشغيلية بالطوارئ والولادة. كما يسمح المبنى بالتوسع المستقبلي واستيعاب السكن والعيادات الخارجية كمبنى مستقل، ما يمكنه من وضع خطة دقيقة للتشغيل بأرقى المواصفات والمعايير العالمية التي تتخذ من خدمة المريض وتحقيق متطلباته نبراساً لعملهم المهني.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٣٧) صفحة (٩) بتاريخ (١٩-٠٤-٢٠١٢)
كاركاتير القسم
  • كاريكاتير محليات -عبدالله آل عمران
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...