بين المدرج و المنصة

أرقام من ذهاب نصف نهائي الأبطال

طباعة التعليقات

بدر النويصر  بدر النويصر

 انتهت بالأمس مباريات الذهاب من نصف نهائي دوري الأبطال بفوز أصحاب الأرض، حيث فاز بايرن ميونخ 2-1 على ريال مدريد وفاز تشيلسي بهدف وحيد على برشلونة.

لنذهب بجولة سريعة على مقتطفات لأهم أرقام هذه المرحلة التي تناولتها أبرز الحسابات الرياضية في تويتر وكذلك المواقع والصحافة العالمية.

 

بايرن ميونخ – ريال مدريد

ريال مدريد ما زال يعاني في زياراته عبر تاريخه لملعب بايرن ميونخ بالبطولات الأوروبية، 10 زيارات حتى الآن لم تثمر عن أي فوز للمدريديين، هزيمة الثلاثاء هي التاسعة مقابل تعادل وحيد! 

مباراة الإياب يكفي ريال مدريد الفوز 1-0 ليتأهل للنهائي، ولكن مدونة (لا ليغا لوكا) المختصة بالكرة الأسبانية والتابعة لموقع (فور فور تو) الشهير ترى أن مهمة ريال مدريد بالحفاظ على شباكه في ملعبه ليست بالسهولة التي يتوقعها محبوه، فشباك الملكي اهتزت من 17 فريقاً زار البيرنابيو هذا الموسم، من ضمنها فريقين من ثلاثي المؤخرة في الليغا!

[blackbirdpie url="https://twitter.com/#!/LaLigaLoca/status/192507984964894721"]

 

لكن على الجانب الآخر، فإن تاريخ الكرة الأوروبية يذكر أن 52٪ من الفرق التي تخسر خارج ملعبها في الذهاب بنتيجة 2-1 تتمكن من العودة والتأهل في الأياب كما ذكر موقع (إنفوسترادا). 

 

تشيلسي – برشلونة

استطاع تشيلسي أن يظل صامداً في مواجهة برشلونة للمباراة السادسة على التوالي دون هزيمة، إذ يعود تاريخ آخر فوز برشلوني عليه لعام 2006. 

وتشيلسي بالمناسبة هو الفريق الوحيد الذي لم يتمكن غارديولا من الفوز عليه كمدرب لبرشلونة من بين كل الفرق التي واجهها، حيث تعادل في مباراتين وخسر الثالثة أمس.

[blackbirdpie url="https://twitter.com/#!/OptaJose/status/192600982209822721"]

 

ومازال ميسي عاجزاً عن هز شباك تشيلسي بعد أن لعب أمس مباراته السابعة ضده كأكثر الفرق التي واجهها في دوري أبطال أوروبا دون أن يتمكن من تسجيل هدف. 

كما شهدت المباراة أمس كرتين لبرشلونة في العارضة والقائم ليصبح مجموع ما صدتها الخشبات الثلاث لبرشلونة في دوري الأبطال 9 كرات كأكثر فرق دوري الأبطال هذا الموسم. 

 

وبالنسبة لنتيجة الفوز بـ 1-0 على ملعبك بمباراة الذهاب، يقول تاريخ دوري الأبطال أن 63٪ من الفرق التي حققتها تمكنت من التأهل للمرحلة التالية من البطولة

[blackbirdpie url="https://twitter.com/#!/OptaJoe/status/192715487447236608"]

 

كما أن برشلونة في مشاركاته بنصف نهائي البطولات الأوروبية خسر مباراة الذهاب في 6 مناسبات ولم يتمكن من العودة في الأياب سوى مرة وحيدة!

[blackbirdpie url="https://twitter.com/#!/OptaJose/status/192714352841859072"]

 

لكن أداء برشلونة على الكامب نو هذا الموسم يدعو لتفاؤل جماهيره، إذ لعب 30 مباراة، فاز في 27 منها وتعادل 3، سجل 104 أهداف ولم يستقبل سوى 16 هدف. 

أخيراً، يظل جميع ما ذكر بالأعلى مجرد أرقام كونتها الأحداث التاريخية والراهنة، ومازالت الكرة بين أقدام اللاعبين وهم من سيصنع أرقاماً جديدة تثبت أو تكسر هذه الأرقام، فلننظر ونرى.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...