على خلفية تجمع خريجات الكلية المتوسطة في ينبع

القرافي: وزارة التربية مهتمة بكل مطالب الخريجات

مدير التعليم المكلف يتحدث للخريجات في ينبع (الشرق)

طباعة ٨ تعليقات

 ينبععبدالعزيز العرفي – خالد الصالح 

 تجمعت أكثر من 37 خريجة من الكلية المتوسطة أمام مبنى إدارة التربية والتعليم بمحافظة ينبع أمس، للمطالبة بحقهن في التعيين أسوة بزميلاتهن الخريجات اللائي تم تعيينهن مؤخراً وفي السنوات الماضية. وقالت الخريجات» قبل عام تقريباً تم تخصيص أكثر من 51ألف وظيفة كانت كفيلة باستيعاب نسبة كبيرة منا إلا أن المجاملات والتوسط للبعض منهن كان سبباً في قبول البعض وترك من هن أولى بالتعيين إما لسنة التخرج أو للتقدير العام».

وطالبن بأهمية النظر في أحوالهن الاجتماعية والنفسية، كونهن خريجات منذ فترات طويلة» 1414هــ، وتقول أم مازن» أحلامنا ذهبت أدراج الرياح بعد تعيين من هم أقل منا في الدرجة العلمية في إشارة إلى خريجات معهد إعداد المعلمات، ووضعها ومن معها في قائمة الانتظار واستبعاد بعضهن لأسباب غير معروفة حسب قولها».
وذكرت دلال الجهني، «خريجة الكلية المتوسطة بينبع « أنها تخرجت منذ 15 عاما، وانتظرت التعيين منذ ذلك الوقت وهي الآن أم لخمسة أطفال بعضهم قريب من الانتهاء من شهادته الثانوية، مضيفة «لم يتسنّ لي الحصول على الوظيفة رغم قيامي بالتقديم في كل عام ولكن ما زلت أنتظر.
فيما أشارت إحداهن إلى أنها أرملة وأم لأيتام ولا تجد ما يكفل لها الصرف على أبنائها إذ تخرجت منذ أكثر من 18 عاماً وما زالت تنتظر من ذلك التاريخ تعيينها أسوة بزميلاتها الخريجات، وقالت إن أملها ما زال قائماً رغم الظروف مشيرة إلى أنها تجاوزت 39 عاما من عمرها فمتى يتم تعيينها ؟
وأكدت أم دانا من محافظة أملج أنها من خريجات 1417 وتقدمت لديوان الخدمة المدنية ولم يتم تعيينها بسبب المحسوبية وهو كلام مؤكد حيث تم تعيين كثير من زميلاتنا ممن لديهن أقارب أو معارف في إدارات التعليم في جميع مناطق المملكة .
من جانبه قال مدير التربية والتعليم بينبع المكلف عبد العزيز القرافي إن إدارة التعليم غير مسؤولة عن التعيينات، مؤكداً أن مطالب الخريجات ستؤخذ بعين الاعتبار من خلال الرفع للوزارة.
وأضاف « أذكّر أن كل القنوات مشرعة لإيصال كل ما يحقق للمواطن مطالبه في كافة المجالات».
وكان القرافي قد استقبل الخريجات في مكتبه أمس واستلم أوراقهن لرفعها لوزارة التعليم .

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٤٠) صفحة (٩) بتاريخ (٢٢-٠٤-٢٠١٢)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...