حجز سيارة المخالف 15 يوماً وتغريمه ألف ريال

«الداخلية» تمنع مواكب الأفراح ومسيرات الزواج رسمياً

طباعة ٢٣ تعليقات

مكة المكرمةأحمدعبدالله

أكدت مصادر مطلعة لـ «الشرق» صدور توجيهات من وزارة الداخلية لإدارات المرور في المملكة بمنع المواكب والمسيرات المصاحبة لحفلات الزواج، واعتبارها مخالفة يعاقب عليها النظام بالإيقاف والغرامة وحجز المركبة.
وجاء في التوجيهات «أن من قام بغلق الطرق عمداً أو السير في مواكب أو عرقلة الحركة بقصد اللهو واللعب والاستعراض فيطبق بحقه العقوبة المترتبة على التفحيط التي تبدأ من ألف ريال وحجز المركبة لمدة 15 يوماً والمرة الثانية حجزها شهرا وغرامة 1500 ريال والثالثة حجز المركبة نهائيا وغرامة ألفا ريال ورفعها للمحكمة في كل مرة يتم القبض على المركبة». وأوضح رئيس هيئة الفصل في المنازعات والقضايا المرورية وقسم التوقيف العقيد هاشم الإدريسي بمرور العاصمة المقدسة أن إدارة مرور مكة بدأت فعلياً في تطبيق توجيهات المنع، وعمدت إلى حجز إحدى السيارات المخالفة في مكة مدة 15 يوماً واحتساب غرامة على صاحبها مقدارها ألف ريال.
وكشف أن توجيهات منع المواكب صدرت بسبب بعض المخالفات التي تظهر من بعض المواطنين خلال مراسم الزواج وما تسببه من إغلاق للشوارع وإرباك لحركة السير وتعمد قطع الإشارات المرورية، مهيباً بجميع المواطنين والمقيمين احترام أنظمة وتعليمات المرور التي تهدف إلى راحتهم وتحرص على سلامتهم.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٤٠) صفحة (١٠) بتاريخ (٢٢-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...