«أبو مسامح» يعاتب التلفزيون السعودي ويثني على «السلطانة» في مؤتمر صحفي

المفرح وأميرة محمد والراجح أثناء المؤتمر (الشرق)

طباعة التعليقات

الرياضحمد فرحان

أوضح المشرف العام على مسلسل «السلطانة» خالد الراجح أن المسلسل عمل تراجيدي يرصد في ثلاثين حلقة، مدة كل منها 45 دقيقة، قصة السلطانة، التي تقدِّم شخصيتها الفنانة السعودية ليلى سلمان.
وقال إن السلطانة، في المسلسل، سيدة ثرية وصاحبة نفوذ قوي تمرُّ بها العديد من الأحداث، كما أن شخصيات العمل تسير بشكل متواز، حيث تمرُّ بكل شخصية عدة أحداث، في خيوط درامية متشابكة، وفي أجواء من «الأكشن» والحركة التي تعطي للعمل أبعاداً على مستوى الصورة والتنفيذ.
ويشارك في العمل 130 فناناً خليجياً، ما بين وجوه جديدة، ونجوم مشهورين، واستغرق التحضير إليه شهوراً، وستتوزع مواقع التصوير فيه على الرياض، ودبي، وبيروت، وباريس، وروما. وهو خليط ما بين الخيال والبيئة السعودية والخليجية.
ويحاول القائمون على المسلسل إثبات أن الدراما السعودية قادرة على تجاوز المحلية والخليجية إلى أبعد من ذلك. من جهته، أوضح محمد المفرح «أبو مسامح»، خلال المؤتمر الصحافي، أنه سعيد بمشاركته في هذا العمل إلى جانب مجموعة من الأسماء الشابة، مبدياً عتبه الشديد على التلفزيون السعودي، ومؤكِّداً أنه منذ 17 عاماً يقدِّم للتلفزيون عملاً اجتماعياً يقدِّم فيه قصة تفيد المشاهد، وتساءل: هل يجب أن يكون لدينا مهرجٌ لتقبل أعماله في التلفزيون. وأشار المفرح إلى أنه عندما كان منتجاً اتجه لبيع بيته من أجل أن ينتج أعمالاً، ويمثِّل فيها، مؤكِّداً في الوقت ذاته سعادته بالمشاركة الآن بعد مضي 49 عاماً قضاها في المجال الفني.
وأشار كاتب العمل علي الشهري إلى أن مسلسل السلطانة يعد من الأعمال التي تخدم فئة الشباب، و أن المستقبل أصبح للشباب، من خلال النصوص التي تخدمهم. وأضاف: هناك أكثر من عمل لي مع شركة ملفات للإنتاج الإعلامي، وكلها نصوص شبابية، ومنها عمل تأجَّل تصويره، وهو نص شبابي بحت. بدوره، قال المشرف العام خالد الراجح «المسلسل لم يتفق على توقيت عرضه، أو على أي قناة، وعندما يصبح جاهزاً سيتم تسويقه، ولن يكون بالضرورة حصرياً في شهر رمضان». وتابع «سيتم عرض المسلسل بكاميرا سينمائية، واشترت الشركة المنتجة كاميرا خاصة هي الأحدث، وهي واحدة من ثلاث كاميرات موجودات الآن في الشرق الأوسط «.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقامته شركة «ملفات للإنتاج الفني»، مساء أمس الأول، بحضور بعض أبطال العمل، وهم أميرة محمد، وجوانا كريم، ومحمد الحجي، وزارا البلوشي، وأغادير السعيد، وجويل، الموجودة حالياً في المملكة.
ويشارك في المسلسل عدد من النجوم الخليجيين، وهم ليلى السلمان، وأميرة محمد، وإبراهيم الحربي، ومحمد مفرح، وشيماء سبت، وشيلاء سبت، وأبرار سبت، ومونيا الكويتية، وعلي السبع، ومحمد الحجي، وجعفر الغريب، وجوانا كريم، وشعيفان محمد، وتركي السليمان، وأغادير السعيد، وشيخة زويد، وسارة الجابر، وزارا البلوشي، ومنار العلي، وشيهانة، وعبدالعزيز العويدان، وماجد الموسى، وسعد آل زرعة. وهو من تأليف علي الشهري، وإخراج ماجد الربيعان.

جويل وشعيفان العتيبي

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٤١) صفحة (٣٤) بتاريخ (٢٣-٠٤-٢٠١٢)