بين المدرج و المنصة

شكراً بيب

طباعة التعليقات

بدر النويصر  بدر النويصر

بعد دقائق من إعلان بيب غارديولا مدرب فريق برشلونة عن عدم استمراره كمدرب للفريق الموسم القادم، وإعلان رئيس النادي عن تعيين مساعده تيتو فيلانوفا مدرباً للفريق، تصدر هاشتاق “شكراً بيب” (#graciespep) واسم خليفته (Tito Vilanova) أكثر المواضيع المتداولة في تويتر حول العالم. 

  

غارديولا الذي استلم تدريب الفريق في 2008 شارك في 19 بطولة خلال أربع سنوات، أحرز منها 13 ومازال يبحث عن اللقب الرابع عشر الذي سيلعب فيه ضد أتلتيكوبلباو على نهائي كأس ملك أسبانيا، فيما تبقى له أربع مباريات ضمن بطولة الدوري التي ضعفت فيها فرصة برشلونة بشكل كبير. 

سجل بطولات بيب مع برشلونة كانت من أكثر الصور تداولاً في تويتر بعد إعلان رحيله، بيب حقق 3 بطولات دوري، ولقبين لدوري أبطال أوروبا، وكأس ملك أسبانيا مرة واحدة، وثلاثة ألقاب للسوبر الأسباني، ولقبين للسوبر الأوروبي ومثلها لكأس العالم للأندية. 

بيب غارديولا كان نموذجاً للمسيرة الناجحة والمكافحة لأي رياضي، فبداياته كان كجامع للكرات في النادي وأصبح فيما بعد أحد أهم الأعمدة التي اعتمد عليها المدرب يوهان كرويف عندما حقق مع البارسا دوري أبطال أوروبا عام 1992. ليصبح بعدها قائداً للفريق ويذهب في رحلة قصيرة لعدد من الأندية في أوروبا وقطر قبل اعتزاله اللعب

بعد ذلك بدأ مسيرته التدريبية مع فريق بارسا-ب لسنة واحدة ليحل بديلاً بعدها لمدرب الفريق الأول فرانك ريكارد في خطوة مفاجئة في حينها، وليبدأ بعدها في تحقيق وتكسير الأرقام وصناعة أحد أروع الفرق على مر التاريخ معتمداً على سياسة برشلونة المفضلة بتصعيد شباب النادي ولعب الكرة الهجومية الممتعة. 

 

أرقام من بارسا – غارديولا

والآن، بعد إعلان عدم استمراره سأذكر بعض أهم الأرقام التي حققها فريق برشلونة معه خلال الأربع سنوات الماضية: 

  • يعتبر أتلتيكو بلباو هو أكثر الأندية التي هزمها في مسيرته بواقع 9 مباريات، يليه ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وإشبيلية بثمان مباريات ضد كل منهم.
  • أكبر الانتصارات كانت ضد هوسبيتالت بنتيجة 9-0، وضد أوساسونا وألميريا بنتيجة 8-0، وضد باير ليفركوزن بنتيجة 7-1.
  • أكبر هزيمة تلقاها في مسيرته كانت 3-1 وتكررت 3 مرات، ضد كل من إنتر ميلان، إشبيلية، وريال بيتيس.
  • أربع أندية فقط تمكنت من هزيمة البارسا مرتين خلال هذه الأربع سنوات وهي: ريال مدريد، إشبيلية، أتلتيكو مدريد، وأوساسونا.

أخيراً، هذا فيديو قدمه موقع نادي برشلونة وقناته عبر اليوتيوب لبيب غارديولا بعنوان “شكراً بيب”

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...