مستشفى شرورة العام يحتفل باليوم العالمي لـ” غسيل الأيدي”

طباعة التعليقات

شرورةيوسف العمري

شارك مستشفى شرورة العام العالم الاحتفال باليوم العالمي لغسل الأيدي الموافق اليوم الخامس من مايو تحت شعار “نظافة الأيدي تنقذ الأرواح” في قاعة الأمير مشعل للتدريب والتعليم الطبي المستمر التابع للمستشفى.

ويمثل اليوم العالمي لغسل الأيدي مبادرة عالمية من أجل تعميق مفهوم النظافة البدنية من خلال خطوة بسيطة تبدأ بغسل اليدين بالماء والصابون، وتعد هذه الخطوة أكثر التدابير الصحية فعالية والأقل كلفة، وتمثل خط دفاع منيع ضد العديد من الأمراض.

وتحدث رئيس مكافحة العدوى الدكتور وليد عبد الرزاق هلال عن تاريخ اليوم العالمي لغسيل اليدين، كما ألقى الدكتور سودار ساشي المسؤول عن البرنامج محاضرة عن الأخطاء الشائعة لغسيل اليدين، وعرض الطرق الصحيحة لغسل اليدين، تخلل الشرح عرضاً مرئياً تبين الطريقة السليمة والمثالية لغسل الأيدي بالماء و الصابون.

واستهدف معرض” غسيل اليدين” المقام على هامش الفعالية مرضى ومراجعي المستشفى وتعريفهم على الطرق الصحيحة لغسيل اليدين، وأشتمل المعرض كذلك على لوحات تعبيرية، وعرض بروجكتر لمكافحة العدوى والحد من انتقال الأمراض عن طريق غسيل اليدين بالطريقة الصحيحة.

 

يذكر أن أقسام المستشفى شاركت بلوحات تعبيرية إلى جانب مطويات ومنشورات تحدثت عن اليوم العالمي لغسل اليدين، وقيمت اللوحات واختيرت أفضل ثلاث لوحات تعبيرية، وكرم نائب مدير مستشفى شرورة العام محمد معوضه ال معروف أصحاب اللوحات الفائزة في الفعالية.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...