مدير جامعة القصيم دشن ورشة عمل «التعلم الإلكتروني تقليد أم حاجة»

الموسى لـ الشرق: افتتاح ثلاثة فروع للجامعة الإلكترونية العام المقبل

مدير الجامعة ملقيا كلمته خلال افتتاح الورشة (تصوير: سلطان السالم)

طباعة التعليقات

القصيمفهد القحطاني

كشف مدير الجامعة الإلكترونية السعودية الأستاذ الدكتور عبدالله الموسى لـ «الشرق»، عن أن الجامعة ستفتح ثلاثة فروع لها العام المقبل.
وقال عقب مشاركته في ورشة عمل «التعلم الإلكتروني تقليد أم حاجة» التي نظمتها كلية المجتمع بمدينة بريدة أمس، إن توزيع الفروع سيكون حسب وجود أكبر عدد من الطلاب الملتحقين بالتعليم عن بعد حسب الإحصاءات الموجودة في الجامعات الحالية. وكان مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور الحمودي افتتح الورشة التي يشارك فيها مجموعة من الخبراء والعلماء والباحثين في مجال التعلم الإلكتروني من مختلف الجامعات السعودية، مبينا في كلمته أن كوكبة العلماء والباحثين المشاركين في الورشة سيطرحون العديد من الحلول لإشكالات التعلم القديمة والجديدة، والإجابة عن التساؤلات التي تهم الكثيرين وفي طليعتها تساؤل هل التعلم الإلكتروني تقليد أم حاجة؟، وماذا يمكن أن يضيف للتعلم التقليدي؟. وأوضح أن التعليم الإلكتروني يتكون من شقين أساسين هما: الجانب التربوي التعليمي، والجانب الإلكتروني التقني، مضيفا أنه نتيجة لهذا التكوين المشترك اختلفت مداخل التعلم الإلكتروني وكثرت تقنياته ومستحدثاته، مشيراً إلى أن الورشة تدف للتخطيط السليم للتعلم الإلكتروني في المؤسسات التعليمية والتعرف على أهم المستحدثات التي تسهم في جودة العملية التعليمية بالجامعات والتأكيد على مواكبة العصر في تطبيقات التعلم الإلكتروني الحديث كما يهدف إلى إيضاح دور التقنية في العملية التعليمية، ودور المعلم في ذلك. من جهته، أكد عميد كلية المجتمع ببريدة والمشرف العام على الورشة الدكتور عبدالعزيز الصمعاني، سعي المملكة للنهوض بالتعليم وتطويره ليساعد على إعداد أجيال جديدة قادرة على مواجهة تحديات المستقبل، مشددا على أهمية إدخال التكنولوجيا في الحقل التعليمي.
إلى ذلك، افتتح مدير الجامعة الإلكترونية السعودية الأستاذ الدكتور عبدالله الموسى أولى الجلسات العلمية، بمشاركة الأمين العام لجامعة نايف العربية للعلوم والأمنية الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الشاعر، وأستاذ تقنيات التعليم الإلكتروني بجامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدر الصالح.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٥٧) صفحة (٩) بتاريخ (٠٩-٠٥-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...