«تعليم جدة» يفتتح فعاليات مهرجان قرية التربية الخاصة

طباعة التعليقات

جدةفؤاد المالكي

افتتح مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بإدارة تعليم جدة، أحمد الزهراني، مساء أمس الأول، فعاليات مهرجان قرية التربية الخاصة، والتي أقامتها إدارة التربية الخاصة، وتضمَّنت جميع الإعاقات التي تشرف عليها وتقدِّم لها خدمات تربوية وتعليمية وذلك بمركز حراء الدولي.
من جانبه اعتبر مدير إدارة التربية الخاصة بجدة عبدالرحمن الغامدي، هذه الفعالية ضمن الاحتفالات التي تقيمها إدارة التعليم تفاعلاً مع كل المناسبات المحلية والدولية التي تهتمُّ بذوي الاحتياجات الخاصة. مشيراً إلى أن استثمار هذه المناسبات، بشكل إيجابي، يظهر التطور الذي يشهده مجال التربية الخاصة.
وتحتوي القرية على ثمانية أجنحة وهي جناح التربية الفكرية وجناح الإعاقة السمعية وجناح العوق البصري وجناح صعوبات التعلُّم وجناح التوحُّد وجناح أصدقاء ذوي الإعاقة وجناح الاستشارات وقضايا التشخيص والجناح المهني. وتشارك في القرية مجموعة من المراكز المتخصصة والمعنية بشؤون الإعاقة مثل مركز العون ومركز الارتقاء العربي ومجموعة الحياة أمل وقسم العلاج الطبيعي بجامعة الملك عبدالعزيز والجمعية السعودية لأولياء أمور ذوي الإعاقة ومركز تنوير ومركز كاب بالإضافة إلى نادي مبادر التطوعي.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٥٧) صفحة (٦) بتاريخ (٠٩-٠٥-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...