انطلاق فعاليات المهرجان الوطني الرابع للعلوم باستعراض الصقور الجوية

161098.jpg
طباعة التعليقات

الخبرصالح العجرفي

انطلقت أمس فعاليات المهرجان الوطني الرابع للعلوم والتقنية تحت شعار»بالعلوم نلتقي» الذي ينظمه مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» بالخبر لمدة ثلاثة أيام.
واحتشدت أمس، أعداد كبيرة من الزوار في الساحة الخارجية للمركز لمشاهدة استعراضات الصقور السعودية التي حلقت في الأجواء من خلال 24 لوحة استعراضية استغرقت حوالي نصف ساعة، جذبت خلالها الجمهور الذي استمتع باللقطات الجوية، بقيادة قائد الفريق المقدم الطيار الحميدي بن يحيى الشهراني.
وتضمنت فعاليات المهرجان عديدا من التجارب العلمية والمسابقات الترفيهية التي تعكس جوانب من مجالات العلوم المتنوعة، وأركانا عن الصحة والرسم والتصوير. واشتملت الفعاليات الداخلية على محاضرة للمدرب ومؤسس المشروعات التقنية محمد بدوي حول «تويتر» وتوظيفه في الإعلام والتسويق والعلاقات العامة والتعليم، حضرها ما يقارب من ثلاثمائة شخص.
وكان وكيل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن للدراسات والأبحاث التطبيقية الدكتور سهل عبدالجواد افتتح أمس المعرض المصاحب للمهرجان، وتفقد الأجنحة المشاركة من شركات وجهات حكومية عرضت فيه عديدا من التقنيات الحديثة المستخدمة في تطبيقاتها، وأبدى عبدالجواد إعجابه بما شاهد من معروضات وأركان، وأكد أن هذا يصب في رسالة الجامعة تجاه المجتمع، وأن ما يحويه المهرجان من معارف وعلوم، وما يقدم في أنحاء المملكة من تجارب عملية مجردة سواء في المجمعات أو المدارس يصل بالمجتمع للمعرفة.
من جانبه أكد مدير العلاقات العامة والتسويق في المركز وليد الرشيد أن تفاعل الجهات الحكومية مع المهرجان ساهم في تنوع المادة المعروضة بما يخدم أهدافه، وساعد في الاطلاع على تجارب حية وبسيطة لمختلف الظواهر المحيطة بنا.
من جانبه أشار قائد فريق الصقور الخضر المقدم الطيار الحميدي بن يحيى الشهراني إلى أن هذه المشاركة تأتي لإبراز دور القوات الجوية خاصة والقوات المسلحة عامة في مسيرة التنمية والبناء لهذا البلد.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٥٧) صفحة (٥) بتاريخ (٠٩-٠٥-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...