يطبق للمرة الأولى في المملكة بمشاركة 300 طالب

«هاش تاق» حائطي وتغريدات موهوبين على جدار تعليم عسير

159841.jpg
طباعة التعليقات

أبهاعبده الأسمري

طبقت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير، خلال الملتقى التدريبي الطلابي الأول “أفق جديد لجيل جديد”، “هاش تاق” حائطي وتغريدات تحت عنوان “هشتق وعبر عن رأيك” شارك فيه 300 طالب ثانوي ومشارك من مختلف الإدارات التعليمية بالمملكة وعبر الطلاب بتغريداتهم على جدار حائطي تبلغ مساحته ثلاثة أمتار طولاً، ومتر ونصف عرضاً، حيث تمَّ تجسيدها على أرض الواقع وأمام الملأ، بعيداً عن نغمات العالم الافتراضي، ورغماً من وجود الأجهزة التقنية الحديثة إلا أن الطلاب المشاركين اندفعوا واحداً تلو الآخر نحو “الهاشتاق الحائطي”، كفرصة حقيقية للتعبير عن آرائهم ووجدانياتهم في الملتقى.
ويؤكِّد عبد العزيز مشاري القادم من تعليم بيشة، أنه استخدم قلماً أخضرَ اللون وكتب :”أشكر جميع القائمين على هذا الملتقى، فقد تغيّرت أفكاري بالكامل، ولكن ما زال السؤال أمامي: كيف أصبح عظيماً؟”. وأوضح معتز عبد الحي، أن تطبيق الفكرة يعتبر الأول من نوعه في عالم تدريب القطاع التعليمي المحلي عموماً، مضيفاً أنه سيتمّ نسخ التغريدات المكتوبة على الحائط الجداري لنقلها على هاش تاق الملتقى على تويتر.
يذكر أن الملتقى يختتم أعماله اليوم، وشارك فيه على مدى أربعة أيام، كبار المدربين والخبراء في مجال التنمية البشرية وتطوير الذات، ورجال أعمال شباب نجحوا في صناعة مشروعاتهم الخاصة، واتسمت الجلسات بالنقاش الواسع بينهم وبين الطلاب.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٥٧) صفحة (٦) بتاريخ (٠٩-٠٥-٢٠١٢)