الهلالي لـ الشرق: سبعون مبسطا للنساء في أسواق طيبة مجاناً

جانب من المعرض المصاحب للندوة(تصوير: منيرة الرشيدي)

طباعة التعليقات

الرياضمنيرة الرشيدي

كشفت المشرفة على الإدارة العامة للخدمات النسائية في أمانة الرياض الدكتورة ليلى الهلالي لـ”الشرق” عن عزم الأمانة إنشاء سبعين “مبسطا” خاصا بالنساء في أسواق طيبة، مضيفة أنه سيتم تدشينه خلال الستة أشهر المقبلة وسيمنح للنساء مجاناً.
وأوضحت أن شروط الحصول على المبسط تتمثل في أن تكون سعودية، وتقف على مشروعها ولا تؤجره بالباطن، مبينة أن الأولوية للنساء الموجودات في نفس مكان المشروع، ثم للأرامل والمطلقات وذوات الظروف الصعبة.
وأكدت الهلالي خلال الافتتاح النسائي لندوة التعريف بالإدارة العامة للخدمات النسائية التي تنظمها أمانة منطقة الرياض مساء أمس الأول، بحضور عدد من سيدات المجتمع وسيدات الأعمال والمسؤولات في عدد من الدوائر الحكومية والقطاعات المختلفة، أن المشروع سيقاس نجاحه من خلال تطبيقه في أسواق طيبة لمعرفة الإيجابيات والسلبيات، وتلافي السلبيات في المشروعات المستقبلية.
وأوضحت أن الإدارة العامة للخدمات النسائية بأمانة منطقة الرياض بدأت منذ خمس سنوات بوحدات، وأصبحت إدارات تمتلك كافة الصلاحيات في إنهاء الإجراءات، وأضافت “نطمح أن تكون وكالات مستقبلا، لأن المرأة السعودية أثبتت نجاحها في الفرص التي قدمت لها، من خلال إبداعها في كافة المجالات، وعطائها وإخلاصها في عملها ولوطنها، وموظفات الأمانة نموذج مشرف لبنات الوطن”.
وتمنت الهلالي أن تطالب كل امرأة تحصل على منصب بأن تكون لها صلاحية كاملة في إدارتها، قائلة ” الصلاحية تؤخذ ولا تعطى”.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٥٧) صفحة (١٠) بتاريخ (٠٩-٠٥-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...