سلطان بن سلمان: القصيم من أبرز ثلاث مناطق في النمو السياحي

160703.jpg
طباعة التعليقات

القصيمالشرق

أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، أن منطقة القصيم تعد من أبرز ثلاث مناطق بالمملكة في النمو السياحي بمختلف المجالات منها سعودة الوظائف والاهتمام بالمواقع السياحية.
واقترح عقب توقيعه أمس الأول، مذكرة تعاون مع جامعة القصيم تتضمن إعداد بحوث ودراسات علمية وميدانية تتعلق بالسياحة بالمنطقة، أن تعمل الجامعة على تأسيس كلية أو برنامج متخصص (دبلوم) في الفندقة وإدارة المواقع التراثية.
وكشف الأمير سلطان بن سلمان، عن أن قطاع السياحة بالمملكة يعد ثاني قطاع في المملكة من حيث السعودة، رغم أنه يفتقد لكثير من مقومات الدعم كبرامج التمويل وغيرها، مشدداً على أن السياحة مجال واسع وقابل للسعودة بشكل كبير وقادر على إيجاد فرص العمل للشباب السعودي.
وأشار إلى أن وجهات السفر لدى السعوديين تقلصت بسبب الأحداث في بعض دول العالم العربي، مبدياً أسفه وحسرته على التأخر في مشروعات تجهيز المواقع والمناطق السياحية بالمملكة، وأضاف “هي فرصة أعترف أنها فاتتنا، ولكن لن تحيدنا عن المضي قدماً في تطوير السياحة بالمملكة.
وقال إنه راهن على منطقة القصيم قبل عشر سنوات نظراً لمعرفته التامة بأن أهلها اشتهروا بالتجارة وحب العمل وتميزهم بالفراسة والفطنة، فقد كان لهم صولات وجولات ومواقف مشرفة منذ بداية المملكة، كما أن لديهم حس الاطلاع على الحضارات الأخرى والاكتشاف والسفر، مستشهداً بأصدقائه “أبناء القصيم” الذين درسوا معه في أمريكا أو عملوا معاً في المملكة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٥٧) صفحة (١٠) بتاريخ (٠٩-٠٥-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...