السجن لـ 14 متهماً هربوا شباباً سعوديين إلى العراق

خبراء اقتصاديون: سعر سهم إسمنت نجران سيتراوح بين 13 و25 ريالاً

161985.jpg
طباعة ١ تعليق

جدةفؤاد المالكي

توقع خبراء ومحللون اقتصاديون لـ”الشرق” تداول أسهم شركة “إسمنت نجران” بين 13 و25 ريالا للسهم، بعد قرار هيئة السوق المالية إدراج وبدء تداول أسهم الشركة ضمن قطاع الإسمنت بالرمز 3002، اعتباراً من يوم السبت المقبل، على أن تكون نسبة التذبذب للسهم مفتوحة لليوم الأول فقط.
وتوقع المحلل الاقتصادي تركي فدعق لـ”الشرق” أن يتجاوز سهم “إسمنت نجران” العشرين ريالا عند الافتتاح كحد أدنى، وقال: “ربما يصل إلى 25 ريالا كحد أعلى، وأعتقد أنه سيحقق أرباحا في الربع الثاني بناء على النتائج في الأرباع الأخيرة”. وأضاف “تتميز إسمنت نجران بأنها بدأت في تحقيق الأرباح على العكس من “إسمنت حائل”، كما أن لديها طاقة إنتاجية جيدة وحققت نتائج إيجابية، فيما قال محمد الضحيان لـ”الشرق”: ليس باستطاعة أي شخص تحديد الأسعار.
ومن جانبه، قال فيصل القحطاني لـ”الشرق”: “الناس لديهم إحباط ومتشائمون من سوق الأسهم، وهذا ما يجعلني أتوقع تراوح التداول ما بين 15 و16 ريالا، وربما يصل إلى عشرين ريالا، كونه ينطلق مع بداية السوق. وأوضح عبداللطيف باشيخ أنه “بحكم تذبذب السوق إلى جانب تخوف المستثمرين الواضح هذه الأيام، فإنني أتوقع أن يتراوح ما بين 13 و17 ريالاً”. يشار أن شركة “إسمنت نجران” طرحت 50 % من أسهمها للاكتتاب العام خلال شهر أبريل الماضي بسعر عشرة ريالات للسهم للأفراد السعوديين، وبلغت نسبة تغطية الاكتتاب 306 %، وتم تخصيص 31 سهماً لكل مكتتب، ويعد إدراج أسهم شركة “إسمنت نجران” ثاني إدارج تشهده السوق منذ بداية عام 2012، بعد إدراج أسهم شركة تكوين في فبراير الماضي، وكان عام 2011 شهد أربعة إدراجات تتمثل في كل من إكسترا وإسمنت حائل وشركة الاتصالات المتكاملة واتحاد أسلاك.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٥٨) صفحة (٢٢) بتاريخ (١٠-٠٥-٢٠١٢)