أمانة الأحساء: شملته السفلتة ويتمّ العمل على استبدال أعمدة الإنارة

«رفاعة الأحساء» بعد 15 عاماً.. مستنقعات وحفر وشوراع مهترئة

136683.jpg
طباعة التعليقات

الأحساءعبدالله السلمان

أكثر من 15 عاماً مضت، على تأسيس حي الرفاعة المجاور مباشرة لإسكان الكلابية، المحدود بمسجد جواثى شرقاً وجبل الشعبة شمالاً، ولايزال هذا الحي ينمو عمرانياً، وسط تأخر خدمي على مستوى البلدية التابع لها، وهي بلدية مدينة العمران. والداخل في الحي، لايستغرب إذا وجد جميع شوارعه ترابية محفرة، وإذا جاء المطر يزداد الطين بلة، “الشرق” زارت الحي بدعوة من ساكنيه، لنقل معاناتهم.
وأكد المواطن طاهر الشيوخي، أن الحي خُطِّطَ قبل أكثر من 15 عاماً، وأول منزل فيه بني قبل عشر سنوات تقريباً، ويشهد الحي حركة بناء متسارعة، بيد أن الخدمات الأساسية فيه تكاد تكون منعدمة، فلا توجد شوارع مسفلتة، غير التي وضعها صاحب المخطط قديماً، وبشكل مهترئ، ويصعب علينا كـ”ساكنين في الحي” التنقل بين المنازل للزيارات وغيرها، فمع هطول الأمطار تحاصر المستنقعات أغلب البيوت، حتى السيارات لا تستطيع السير في هذه الطرق. وأضاف أنه لايوجد في الحي خزان مياه، بل يعتمد أصحاب البيوت على “وايت ماء” تابع لبلدية العمران، يطوف عليها ويرويها بين الحين والآخر.
“الشرق”رفعت مطالب الأهالي لأمانة الأحساء، وأفاد الناطق الإعلامي للأمانة بدر الشهاب، أن الأمانة انطلاقاً من أولويات اهتماماتها بتطوير وتحسين مختلف الخدمات البلدية في الأحياء والقرى، عملت على تخصيص برامج سنوية لتنفيذ مشروعات السفلتة والإنارة وإنشاء الأرصفة، ومخطط الرفاعة بالكلابية شملته مشروعات السفلتة، كما يتمّ العمل حالياً على إحلال واستبدال أعمدة الإنارة، وبرنامج النظافة في الأحياء والمخططات يتمّ بشكل مستمر وفق الخطط المحدَّدة لذلك.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦١) صفحة (١٢) بتاريخ (١٣-٠٥-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...