تدشين نظام إلكتروني للتعرّف على الدورات المهنية ومصادرها

170601.jpg
طباعة التعليقات

القنفذةأحمد الناشري

كشف مدير المعهد الصناعي الثانوي بمحافظة القنفذة المهندس سعيد الزبيدي عن تدشين المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني نظاماً إلكترونياً حديثاً تتمكن من خلاله المؤسسة التعرّف على حقيقة الدورات التدريبية ومصدرها، وضمان مصداقيتها قبل الاستفادة منها.
جاء ذلك خلال توقيعه مساء أمس الأول، بالمعهد، اتفاقية تعاون مشترك مع جمعية البر الخيرية بعجلان، وتدشينه ثلاث دورات تدريبية للمستفيدين من خدمات الجمعية.
ويتيح النظام الإلكتروني للمتدرب والمعهد التأكّد من حصوله على أي دورة ومن أي مكان في المملكة واحتسابها كمرحلة أولى، وستتبعه مرحلة أخرى بربط المعاهد الأهلية والجهات الحكومية الأخرى بهذا البرنامج.
وبيَّن الزبيدي أن خريجي المعاهد الصناعية الثانوية يمنحون امتيازات كبيرة، منها الحصول على مؤهل ثانوي فني يعادل الثانوية، ومكافأة أثناء التدريب. كما بإمكان الخريج الالتحاق بأي جامعة، وله الأولوية بالقبول في الكليات التقنية، وإكمال مساره والالتحاق ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الخاص بمنسوبي المؤسسة في عشرين دولة حول العالم. أما في حالة رغبة خريج المعهد التوظيف فيتم معادلة شهادة المعهد الصناعي الثانوي بالمرتبة الخامسة.
من جانبه قال رئيس جمعية البر بعجلان محمد المرحبي لـ«الشرق» إن عدد الدورات بلغت ثلاث دورات هي دورات الحاسب الآلي، وصيانة الحاسب الآلي ، وصيانة أعطال السيارات، ومدتها ثلاثة أشهر، واستفاد منها ستون طالباً. لافتاً إلى أن الدورات مدعومة من بنك الجزيرة ومع نهايتها تقوم الجمعية بدعم الخريجين ومساعدتهم لإقامة مشروعات خاصة بهم. كما يحصلون على دعم من تنمية الموارد البشرية يصل إلى 300 ألف ريال.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٦) صفحة (٥) بتاريخ (١٨-٠٥-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...