إطلاق مسابقة لتصميم مداخل بوابات المدينة المنورة

طباعة التعليقات

المدينة المنورةعبدالرحمن حمودة

أطلقت هيئة تطوير المدينة المنورة مسابقة معمارية لتصميم «مداخل وبوابات المدينة المنورة» على طريق الهجرة السريع، كعلامة معمارية وحضارية، تركز وتحكي تاريخ المدينة المنورة، ودورها المتميز في الحضارة الإسلامية.
وتتطلع الهيئة من خلال هذه المسابقة المحدودة التي ستُجرى في مرحلة واحدة، إلى التوصل لأفضل الأفكار التصميمية، التي تركز وتحكي تاريخ المدينة المنورة، ودورها وأصالتها وجذورها وأصولها الحضارية والاجتماعية والثقافية، كما تستوحي مفرداتها من الطابع المحلي المديني وتراثها العمراني. وتدعو المسابقة إلى اقتراح الحلول المعمارية والعمرانية المناسبة لتصميم نمطي لمنطقة مدخل المدينة والتصميم المعماري والفني لبوابة المدينة، إضافة إلى تصميم المباني والخدمات المطلوبة بالتكامل مع عناصر تنسيق الموقع.
وحددت الهيئة جوائز تمنح للثلاثة الأوائل، الأولى سبعون ألف دولار إضافة إلى شهادة شكر ودرع المسابقة، والثانية خمسون ألفاً وشهادة تقدير ودرع المسابقة، والثالثة ثلاثون ألفاً وشهادة تقدير ودرع. يُذكر أن أمير منطقة المدينة المنورة رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد، كان قد أعلن مطلع العام الجاري اعتماد ثلاثين مليون ريال لإنشاء بوابات لمداخل المدينة المنورة، التي ستكون معالم حضارية تتلاءم مع البيئة والطابع التراثي للمدينة المنورة، ويتم من خلالها تقديم العديد من الخدمات لزوّارها.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٦) صفحة (٥) بتاريخ (١٨-٠٥-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...