سكان الجبل الأسود: تنفيذ مشروع الطريق رديء ولن يصمد أمام الأمطار

167035.jpg
طباعة ١ تعليق

جازانعبدالعزيز الريثي

أبدى عدد من سكان الجبل الأسود تخوفهم من مشروع طريق الجبل الذي تحت التنفيذ، مبينين أن جودة المشروع لا تتناسب مع قيمة المبالغ التي اعتمدت له. وأوضح المواطن جابر العزي، أن مقاول مشروع طريق الجبل الأسود ارتكب أخطاء خلال تنفيذ الطريق؛ إذ إن الشركة حسب قوله «قامت بعملية السفلتة منتصف الليل دون مصدر إضاءة سوى لمبات المعدات الخلفية، وهذا يخالف التعليمات، وكان سبباً لرداءة المشروع، إضافة إلى أن الطريق يحتاج عناية ولا يمكن أن يصمد في السنين المقبلة».
أما المواطن أحمد العزي، فقال إن طريق الجبل الأسود الجديد يفتقد لجميع وسائل تصريف مياه الأمطار، كون تصميمه يخلو من الأكتاف الجانبية والعبارات، وبالتالي لا يوجد مجرى لحركة المياه من أعلى نقطة في الجبل إلى الأسفل إلا فوق الإسفلت، وأضاف «نتوقع أن يخرق المطر الطريق في المستقبل إذا لم يتم تدارك الأمر، كون الجبل الأسود يشهد هطول الأمطار طوال الموسم، إضافة إلى وجود خطر على السكان الذين تقع منازلهم أسفل الطريق في حالة هطول الأمطار». وتابع «ناقشت الأمر أكثر من مرة مع المقاول وأفهمته أننا سكان المكان ونعرف حجم الأمطار التي تتدفق من رأس الجبل، غير أنه لم يعر كلامي أدنى اهتمام».
وذكر شيخ شمل قبائل العزيين بالجبل الأسود أحمد مغشي، أن جودة المشروع لا تتناسب مع حجم اعتماداته التي صرفتها الدولة، كون طبقة الإسفلت رديئة وصغيرة في سمكها، وأضاف «العمل في الطريق متوقف منذ شهرين كون العمالة انسحبت من الموقع وانتقلت للعمل بمشروع آخر وتبقى ما يزيد على أربعة كيلومترات».
من جهته، أوضح محافظ الريث عثمان الراجحي، أن أغلب مشروعات الطرق في المحافظة متعثرة بسبب المقاولين، ومنها مشروع الجبل الأسود، مضيفاً أن المقاولين يفتقدون للجدية، وتم الرفع عنهم أكثر من مرة.
وحاولت «الشرق» التواصل مع مدير إدارة الطرق والنقل بجازان المهندس ناصر الحازمي، إلا أن إغلاق هاتفه النقّال حال دون ذلك.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٦) صفحة (٦) بتاريخ (١٨-٠٥-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...