القصيم.. مقاول يستخدم مواسير شركة الكهرباء لتنفيذ مشروع تسوير حديقة

المواسير التي استخدمت في المشروع (تصوير: سلطان السالم)

طباعة التعليقات

القصيمعلي اليامي

تذمّر عدد من المواطنين، من تصرّف أحد المقاولين الذي وقعت عليه ترسية مشروع عمل سياج حول حديقة الصفاء بطريق الطرفية في القصيم، باستخدام مواسير شركة الكهرباء لتنفيذ المشروع، مؤكِّدين أن ذلك يدلّ على عدم المبالاة وضعف رقابة البلدية.وقال المواطن خالد السيق لـ «الشرق»، إنه دهش عند مروره بالحديقة، ورؤيته العمال يقومون بقص المواسير لعمل السياج.
أما المواطن مقبل سعد، فذكر أن العمل الذي أقدم عليه المقاول يدلّ على ضعف الرقابة من قبل البلدية، وتساءل «هل دور المسؤول ومهمته تنتهي بمجرد ترسية المشروع على المقاول»، مبيناً أن هذا الوضع يحتاج إلى لجنة تحقيق عاجلة لحماية ممتلكات الدولة من العبث». وأضاف «العمل بأسلوب بدائي لا يخدم المصلحة العامة». من جهته، أوضح الناطق الإعلامي لأمانة منطقة القصيم يزيد المحيميد لـ»الشرق»، أن استخدام الأعمدة الحديدية لتسوير حديقة الصفا ليس هو الشكل النهائي لعمليات التسوير، مبيّناً أن أعمال التسوير قيد الإنشاء حالياً ولم تنته، وسيتم تغطية الأعمدة الحديدية بقوالب بلاستيكية تنفذ وفق مواصفات محدَّدة تتناسب مع طبيعة المتنزهات.
وأضاف أن استخدام الأعمدة الحديدية تحت القوالب البلاستيكية بهدف تقويتها وتدعيمها بشكل إضافي.وذكر أن الأمانة تستفيد من الأعمدة التالفة وتقويها بقوالب، مشيراً إلى أن الشكل النهائي بعد الانتهاء من أعمال التسوير سيكون متناسباً مع الحديقة واستخداماتها.إلى ذلك، تواصلت «الشرق» مع مدير شركة الكهرباء بمنطقة القصيم المهندس علي التركي، الذي ذكر سكرتيره بأنه في اجتماع، وتمّ طرح الاستفسارات عليه لعرضها والإجابة عليها، وذكر أنه سيتمّ الردّ عليها عقب نهاية الاجتماع، وطلب من المحرر التواصل بعد ساعة ونصف، وتمّ الاتصال بعد ذلك لكنه لم يرد حتى وقت الإرسال.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٦) صفحة (٦) بتاريخ (١٨-٠٥-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...