يتضمن برنامجاً متكاملاً للفعاليات والأنشطة الترفيهية لذوي الاحتياجات الخاصة

سبعون أسرة منتجة وثلاثون ركنا للأكلات الشعبية في مهرجان أمانة الرياض للتراث

170257.jpg
طباعة التعليقات

الرياضفهد الحمود

دشن مساعد أمين منطقة الرياض للشؤون المالية والإدارية المهندس عبدالرحمن الزنيدي في ساحة العروض بالطريق الدائري الشرقي بالرياض مساء أمس الأول، مهرجان أمانة منطقة الرياض للتراث والأسر المنتجة الذي يستمر لمدة عشرة أيام.
وذكر الزنيدي، أن برنامج الأمانة السنوي لخدمة المجتمع يعد من أبرز الفعاليات التي ترعاها الأمانة لهذا العام وتسعى من خلالها للمحافظة على التراث الوطني وتقديمه للأجيال الجديدة، إلى جانب دعم القدرات التسويقية للأسر المنتجة للتعزيز والإسهام في مسيرة التنمية الاجتماعية والوطنية.
وأفاد أن أمانة الرياض خصصت برنامجا متكاملا للفعاليات والأنشطة الترفيهية لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع المراكز الترفيهية تضمنت أركاناً للخط وألعاب الرماية بالسهم والكرة الطائرة وكرة السلة والألعاب المختلفة.
وتجول الزنيدي في أركان الأسر المنتجة التي يشارك فيها ما يزيد على سبعين أسرة في تقديم منتجاتهم من الصناعات اليدوية والمشغولات التراثية، إضافة إلى ثلاثين ركناً تقدم أشهر الأكلات الشعبية التي تعدها الأسر في جميع مناطق المملكة، إلى جانب أكثر من عشرة أركان للتعريف بالحرف اليدوية القديمة مثل الخزف والفخار وأعمال السعف والحياكة والتطريز.
وتضمنت الفعاليات معرض «وطن النور» الذي يعرض تاريخ المملكة وصوراً لأبرز معالم النهضة والمعالم الأثرية في المملكة، ولوحات فنية بمناسبة الذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بالإضافة إلى عرض لبعض الأفلام الوثائقية من عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن -رحمه الله-، حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
كما تتضمنت الفعاليات المصاحبة للمهرجان مسرح الطفل، وعروض السيارات الكلاسيكية، والألعاب الشعبية، إلى جانب عروض الشخصيات الكرتونية وألعاب التحدي والإثارة التي تقدمها عدد من الفرق المتخصصة.

الزنيدي خلال تجوله في أرجاءالمهرجان


مجموعة من النساء المشاركات في المهرجان

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٦) صفحة (٦) بتاريخ (١٨-٠٥-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...