أكّد أن نتائج استجواب المتورطات في أحداث جامعة الملك خالد ستظهر لاحقاً

شتوي لـ الشرق: إلغاء عقود عضوات هيئة تدريس أخطأن في التصحيح وتعاملن بشدة مفرطة مع الطالبات

kku
طباعة ١ تعليق

أبهاعبده الأسمري

كشف وكيل جامعة الملك خالد لكليات البنات الدكتور علي شتوي لـ «الشرق»، عن أن الجامعة ألغت التعاقد مع عضوات هيئة تدريس في عدد من الكليات بعد تسجيل عدة ملاحظات عليهن وأبرزها وجود أخطاء في التصحيح، والكشف عن عدم توازن في النتائج، مؤكِّدا أن الجامعة ستلغي التعاقد مع أي عضوة هيئة تدريس يتمّ التأكُّد من وجود مخالفات عليها.
ورفض شتوي الإفصاح عن عضوات هيئة التدريس اللاتي ألغت الجامعات التعاقد معهن، مضيفاً أن من بين الحالات التي تمّ الكشف عنها وجود معدلات رسوب لدى إحدى عضوات هيئة تدريس، وتمّ الكشف عن أنها تعامل الطالبات بشدّة مفرطة، لذا تمّ تسجيل عدد من حالات الرسوب في مادتها.
وأوضح شتوي أن كل كلية لها إدارة وعمادة وهيكل يتمّ من خلاله وضع هذه الملاحظات أمام الجامعة ويتمّ من خلالها اتخاذ الإجراء المناسب.
وكشف عن أن الجامعة بصدد إحلال عدد من المعيدات السعوديات مكان المتعاقدات، مؤكِّداً أن التنويع مهم، مستدلاً بتعيين حوالي 230 محاضرة سعودية في كليات البنات هذا العام.
وذكر أن هناك لجان تعاقد على مستوى عال لمتابعة آلية التعاقد من عدة بلدان، لافتاً إلى أن التعاقد مفتوح على مدار العام وبأساليب علمية.
وعما آلت إليه نتيجة استجواب الطالبات على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها الجامعة، قال شتوي، إن الاستجواب يجري بالتعاون مع الجهات المعنية، وتمّ اتخاذ الإجراء المناسب فيه وسيتمّ إعلان نتائجه لاحقاً، مضيفاً أن كل كلية تابعت وتعرّفت على الطالبات المتورطات في الأحداث التي وقعت فيها، وتمّ التعامل معهن.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٦) صفحة (٤) بتاريخ (١٨-٠٥-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...