«الخدمة المدنية» تعرض خدماتها الإلكترونية في «جيتكس السعودية»

طباعة التعليقات

الرياضعايض الشعشاعي

عرضت وزارة الخدمة المدنية سبع خدمات إلكترونية حكومية تقدمها من خلال موقعها الإلكتروني www.mcs.gov.sa، خلال مشاركتها في معرض جيتكس السعودية 2012م للاتصالات وتقنية المعلومات، الذي انطلقت فعالياته أمس الأول، بمشاركة أكثر من 250 شركة محلية وأجنبية، متخصصة في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات.
وبرزت الخدمة المدنية في منصة البرنامج الوطني للتعاملات الإلكترونية (يسر) تحت إشراف وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى جانب تسع جهات حكومية مثلت وزارات العمل، الثقافة والإعلام، الخارجية، الشؤون الاجتماعية، التجارة والصناعة، التعليم العالي، الهيئة العامة للآثار والسياحة، والبريد السعودي.
وتمثلت الخدمات التي تعرضها الوزارة لرواد المعرض في الاستفسار عن بيانات موظف أو وظيفة، ومكافأة مباشرة الأموال العامة، والاستفسار عن مواطن قبل تعيينه على وظيفة مستخدم، والاستفسار عن وضع موظف، ونظام تثبيت موظفي البنود، ونظام إعادة النظر بطلبات التثبيت، ونظام رصد وقوعات التثبيت. من جهة أخرى، تعرض الوزارة الخدمات التي تقدمها للأفراد ومنها نظام التوظيف (جدارة) والاستفسار عن معاملة مبتعث أو موفد أو متدرب، والاستفسار عن معاملة بيان الخدمة للمؤسسة العامة للتقاعد، والاستفسار عن المعاملات بوزارة الخدمة المدنية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧١) صفحة (٢٤) بتاريخ (٢٣-٠٥-٢٠١٢)