سبعة أهداف هلالية هزت شباك فريق بني ياس الإماراتي لتعلن تأهل الهلال لدور الثمانية من دوري أبطال آسيا 2012 مع ختام الموسم الرياضي الحالي. النقاط التالية أقدم فيها سبعة أرقام بعد الفوز الهلالي الكبير:

-1-

منذ استحداث دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا عام 2009، هذه أكبر نتيجة تسجل في هذا الدور تليها مباراة بوهانغ الكوري ونيوكاسل جتس الأسترالي عام 2009 والتي انتهت بفوز الأول 6-0.

-2-

بفوزه على بني ياس بسباعية، عادل الهلال أكبر فوز آسيوي حققه في تاريخه والذي كان قد حققه في كأس الكؤوس الآسيوية عام 1991 ضد محمدان البنجلاديشي بنفس النتيجة 7-1.

-3-

آخر هاتريك هلالي آسيوي كان من الكاميروني سوفو في مرمى الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا 2003.

-4-

الكوري يوو بيونغ سوو هو أول لاعب هلالي يسجل 4 أهداف في مباراة آسيوية واحدة عبر تاريخ مشاركات الهلال في بطولات آسيا المختلفة.

-5-

أجانب الهلال الأربعة سجلوا 12 من أصل 17 هدف أحرزها الهلال في دوري أبطال آسيا حتى الآن، فيما سجل 5 لاعبين محليين الخمسة أهداف الأخرى.

-6-

بهدفيه في شباك بني ياس، وصل رصيد السويدي ويلهامسون التهديفي منذ عودته منتصف هذا الموسم إلى الهلال لعشرة أهداف، معادلاً ما سجله طوال الموسم الماضي. أهداف ويلهامسون خلال مواسمه الأربعة مع الهلال (8-15-10-10).

-7-

بعد الأهداف السبعة التي سجلها، وصل رصيد الهلال التهديفي بمختلف بطولات هذا الموسم إلى 94 هدفاً، معادلاً رقمه الذي حققه الموسم الماضي، كأفضل سجل تهديفي له في فترة رئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

بدر النويصر
مدون رياضي سعودي.
أعمل بالقطاع المصرفي في جدة، حاصل على درجة البكالوريوس في تخصص المالية من جامعة الملك فهد…
المزيدمدون رياضي سعودي.
أعمل بالقطاع المصرفي في جدة، حاصل على درجة البكالوريوس في تخصص المالية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران