النادي يعقد الاجتماع الثاني لعموميته بعد حضور 34 من أصل 86 عضواً

أعضاء «أدبي» حائل يقرون تخصيص مليونين و600 ألف ريال ميزانية للنادي

أعضاء الجمعية أثناء التصويت على الميزانية التقديرية (تصوير: سالم السعدي)

طباعة ١ تعليق

حائلخضير الشريهي

أقر أعضاء الجمعية العمومية لنادي حائل الأدبي، مساء أمس، ميزانية النادي التقديرية التي تجاوزت مليونين و600 ألف ريال، كما أقروا المحاسب القانوني، خلال الاجتماع الثاني للجمعية، الذي عقد في مقر النادي، بعد اكتمال النصاب المحدد بثلث الأعضاء، عقب حضور 34 من أصل 86 عضواً.
وطالب عضو مجلس الإدارة عمر الفوزان، خلال الاجتماع، بتخفيض الميزانية وتخصيص العشرة ملايين، التي دعم بها خادم الحرمين الشريفين نادي حائل الأدبي، لمبنى النادي.
وعلق المدير المالي في النادي عبدالرحمن اللحيدان، أن الميزانية التقديرية خضعت لمقارنة بالميزانية السابقة، مؤكداً أن النادي ينوي افتتاح أكثر من 15 لجنة ثقافية في القرى والمحافظات.
وقال اللحيدان خلال استعراضه بنود الميزانية، أن النادي خصص لملتقى حاتم الطائي 500 ألف ريال، وللرواتب 600 ألف ريال، و170 ألف ريال مكافآت أعضاء المجلس، وللمطبوعات 250 ألف ريال، وإيجار المبنى 150 ألف ريال، ومكافأة اللجنة المنبرية خمسين ألف ريال.
من جهته، قال رئيس مجلس إدارة النادي نايف المهيلب، إن الميزانية لم تتضمن جائزة الأمير سعود بن عبدالمحسن للرواية السعودية، لأننا نطمح أن تكون على نفقة أمير منطقة حائل، صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن عبدالمحسن، مؤكداً أن الفعل الثقافي يتطلب ميزانية لتحقيق الأهداف التي أقرها النادي في استراتيجيته.
وكشف المهيلب أن المخطط المقترح لمبنى النادي يكلف أكثر من عشرين مليون ريال، وأنهم خصصوا نحو ثلاثة آلاف متر للاستثمار، مؤكداً أن المخطط روعي فيه خدمة الحركة الثقافية وإبراز دور المثقف في حائل.
وعاد الفوزان للمطالبة بأن يتاح النادي لكافة الأطياف الثقافية، الليبرالي والإسلامي، وأن الخطأ ينشأ من الفهم الخاطئ للدين، الذي يتم من خلاله الفرز والاستبعاد.
وعلق المهليب على هذا الأمر قائلاً «إن النادي متاح للجميع، ولدينا الثوابت الدينية والوطنية، ولن نسمح بتجاوزهما، وما عاداهما مساحة حرة للنقاش والاختلاف».
يذكر أن الجمعية العمومية للنادي تعقد للمرة الثانية بعد أن أجلت خلال الشهر الماضي لعدم اكتمال النصاب.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٦) صفحة (٣٣) بتاريخ (٢٨-٠٥-٢٠١٢)