الحازمي لـ الشرق: لا استثناءات أو وساطات في القبول بـ«أم القرى»

طباعة التعليقات

مكة المكرمةبدر محفوظ

كشف عميد القبول والتسجيل في جامعة أم القرى الدكتور محمد الحازمي لـ»الشرق»، عن عدم وجود أي استثناءات، أو مقاعد دراسية ممنوحة للكادر الأكاديمي أو عمداء الكليات ومدير الجامعة، لتسجيل بعض الطلاب أو الطالبات في مختلف أقسام الجامعة، مؤكدا أن الأنظمة والقواعد التعليمية واضحة وصريحة في هذا الشأن.
وأشار الحازمي خلال مؤتمر صحفي، عقد أمس بمقر الجامعة في حي العزيزية، أنه سيتم هذا العام قبول قرابة 26500 طالب وطالبة في مختلف الأقسام الجامعية، إضافةً إلى كلية خدمة المجتمع، وفروع الجامعة بمحافظتي الليث والقنفذة، والجموم. لافتا إلى أن الجامعة استحدثت هذا العام أقسام التربية الخاصة، ومسارات الهندسة في فرعي الليث والقنفذة.
وألمح إلى أن الجامعة وحدت مواعيد إجراءات القبول مع جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، كما تسعى خلال الفترة المقبلة، لتفعيل بوابة كاملة وشاملة لتوحيد الإجراءات في جميع الجامعات السعودية. وقال «هناك مشاورات مستمرة مع بعض الجامعات السعودية ومنها الحدود الشمالية والملك خالد، لربط وتوحيد إجراءات القبول، ولو تم هذا الأمر فسيسهم في ضبط وتسهيل عملية تسجيل وقبول الطلاب والطالبات».
وذكر الحازمي أن الجامعة أبرمت اتفاقية مع مؤسسة البريد السعودي يتم بموجبها استقبال جميع أوراق الطلاب والطالبات المقبولين بالجامعة، من وثائق وشهادات ومستندات، عبر فروع البريد المنتشرة بالمملكة، مشيراً إلى أن الطالب لن يدفع أي مقابل مادي بعد أن تكفلت إدارة الجامعة بجميع نفقات الرسائل.
ولفت إلى أن الجامعة ستبدأ في تسلم الأوراق والمستندات عن طريق البريد الممتاز اعتبارا من 17 شعبان وحتى يوم 23 من الشهر نفسه.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٩) صفحة (٦) بتاريخ (٣١-٠٥-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...