برلمانيون أوكرانيون: للمملكة دور رائد في إشاعة الحوار وإحلال الأمن والسلام

طباعة التعليقات

كييفواس

نوه رئيس لجنة الشؤون الخارجية عضو لجنة الصداقة البرلمانية الأوكرانية السعودية في البرلمان الأوكراني أوليك بيلراوس بجهود المملكة ودورها الرائد في إشاعة الحوار والتفاهم بين الشعوب وإحلال الأمن والسلام الدوليين وبخاصة في منطقة الشرق الأوسط، معربا عن أمله في إنهاء الأزمات والقضايا الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وخاصة القضية الفلسطينية والوضع الراهن في سوريا وفق الرؤية التي طرحتها المملكة. وأشاد بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وعدها مثالا لدور المملكة في توثيق العلاقات بين شعوب دول العالم.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصداقة البرلمانية الأوكرانية السعودية في البرلمان الأوكراني مع وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوكرانية بمجلس الشورى الذي يزور أوكرانيا حالياً برئاسة عضو المجلس نائب رئيس اللجنة عبدالله بن زامل الدريس. وأعرب الدريس عن تقديره لتلك المشاعر النبيلة تجاه المملكة. وأشار إلى مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للحوار العالمي التي تحققت على أرض الواقع في العاصمة الإسبانية مدريد حيث عقد المؤتمر العالمي للحوار بين أتباع الديانات السماوية والحضارات المختلفة في شهر يوليو العام 2008 م.
على صعيد آخر قام أعضاء وفد مجلس الشورى بزيارة للمتحف الحربي في مدينة كييف، كما حضروا حفل العشاء الذي أقامه تكريماً لهم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أوكرانيا جديع بن زبن الهذال بحضور السفراء العرب لدى أوكرانيا وأعضاء لجنة الصداقة الأوكرانية السعودية في البرلمان الأوكراني وأعضاء السفارة السعودية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٩) صفحة (٣) بتاريخ (٣١-٠٥-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...