قال إن مشروعات الصرف أخرت تنفيذ الخدمات لبعض الأحياء

الجبير: البلدات الشمالية بالأحساء ستنعم بمشروعات خدمية متنوعة

مواطن يطالب الجبير بزيارة بلدته ورؤية شوارعها المتهالكة

طباعة التعليقات

الأحساءعبدالله السلمان

أكد أمين أمانة الأحساء المهندس فهد الجبير، أن البلدات الشمالية الواقعة ضمن الدائرة السادسة الانتخابية، ستنعم بحزمة مشروعات خدمية متنوعة خلال هذه السنة، معتبراً أن ما أخر تنفيذ معظم مشروعات السفلتة وإنشاء الطرق والأرصفة المختلفة، هو عدم اكتمال مشروعات الصرف الصحي لبعض البلدات والأحياء.
جاء ذلك خلال لقائه وأعضاء المجلس البلدي بأهالي الدائرة السادسة في بلدة الكلابية بالأحساء.
وأضاف أن الأمانة بصدد إنشاء مدينة صناعية في بلدة الكلابية، خلال الثلاثة الأشهر المقبلة، وإنشاء حدائق وساحات ومضامير للمشاة في البلدات الأخرى، مع مراعاة تهيئة الراحة والإصحاح البيئي للمواطنين، مع الخدمات الترفيهية، مضيفاً أن هناك تنسيقا بين الأمانة وإدارة الطرق الزراعية من أجل استلام بعض الطرق القريبة جداً من المدن والبلدات، والتي تكون خدمات الأمانة مناسبة لها.
وكشف عن مشروعات على مستوى الواحة، واعتبرها من المشروعات الاستراتيجية، منها مدينة الملك عبدالله الحضرية على الطريق الدائري على مساحة مليون متر، ومدينة الملك عبدالله للتمور.
وخلال اللقاء تناوب أهالي البلدات على تقديم مطالبهم، التي استمع إليها الأمين، وأكد أنه سيتم قريباً تنفيذ مقبرة في مدينة العيون على مساحة 500 ألف متر مربع، وسيتم تحسين مداخل المدينة بما يتناسب مع حجم المدن الكبيرة، معلناً عن افتتاح بلدية «جواثى» شمال بلدة الكلابية، خلال الثمانية أشهر المقبلة، والتي تخدم البلدات القريبة منها، مبيناً أن الحدائق في الأحساء ستشهد نقلة نوعية، وستدخل كل مدينة وقرية في الواحة، وسيبدأ برنامجها من العام المقبل. وطالب مواطنون أعضاء المجلس بزيارة بلداتهم والوقوف على معاناتهم، وللاطلاع على الخدمات التي يحتاجونها، بدلاً من الخطابات والمعاملات الروتينية، حيث طالب يوسف سهيل نيابة عن أهالي بلدة الشعبة، الجبير بزيارة بلدتهم التي تعتبر من البلدات المهملة والتي لم تنعم بشيء من خدمات الأمانة سوى النزرالقليل ً.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٩) صفحة (٦) بتاريخ (٣١-٠٥-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...