ساهم في اختصار أوقات الذروة وقلص زمن الرحلات

بدء تطبيق البرنامج الزمني لدخول الشاحنات إلى الرياض عبر 52 موقعاً

طباعة التعليقات

الرياضعايض الشعشاعي

بدأ مرور الرياض تطبيق البرنامج الزمني الذي اعتمده أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز لمعالجة دخول الشاحنات إلى مدينة الرياض، عبر ما يقارب 45 موقعاً، تشاركه قيادة القوات الخاصة لأمن الطرق من خلال سبعة مواقع على مداخل العاصمة، بحيث يسمح لشاحنات صهاريج الخدمات (الماء،الغاز،الوقود) بدخول مدينة الرياض من الساعة 9صباحاً وحتى الساعة 1 ظهراً ومن الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 5 من صباح اليوم التالي.
فيما يسمح لسيارات صهاريج الصرف الصحي وخدمات التغذية القابلة للتلف والألبان والطيور الحية وسيارات نقل المواشي ، بدخول المدينة من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً ومن الساعة 9 مساءً وحتى الساعة 5 من صباح اليوم التالي. كما يسمح لخلاطات الأسمنت ونقل الأسفلت بدخول مدينة الرياض من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 1 ظهراً ومن الساعة 9 مساءً وحتى 5 من صباح اليوم التالي، أما بقية سيارات الخدمات فيسمح لها بدخول مدينة الرياض من الساعة 10 مساءً وحتى الساعة 5 من صباح اليوم التالي. وتضمن توجيه الأمير السماح بدخول الشاحنات لمدينة الرياض خلال عطلة نهاية الأسبوع (الخميس والجمعة)عدا الوقت المحدد من الساعة 3 عصراً وحتى الساعة 9 مساءً. وأظهر البرنامج انعكاساً إيجابياً كبيراً على حركة المرور في شوارع وطرقات العاصمة، حيث رفع مستوى انسيابية حركة السير على كافة محاور المدينة خلال أوقات منع دخول الشاحنات أو تنسيق دخولها وفقاً لقرار سمو أمير منطقة الرياض. وأوضح مدير مرور منطقة الرياض العميد عبدالعزيز أبو حيمد أن قرار تنظيم دخول الشاحنات إلى مدينة الرياض أسهم بشكل كبير في اختصار أوقات الذروة داخل المدينة، كما ساهم بشكل فاعل في تقليص زمن الرحلات بنسبة عالية على جميع الطرق الرئيسة والفرعية داخل مدينة الرياض وعلى الطرق الدائرية. مشيراً في ذات الوقت إلى التأكيد على رجال المرور بمتابعة منع تسرب أي شاحنة خلال أوقات المنع وحجزها وتطبيق أقصى العقوبات بحق المخالفين. وألمح مدير مرور الرياض إلى الجهود الكبيرة والتعاون الذي بذلته قيادة القوات الخاصة لأمن الطرق في إطار العمل الأمني التكاملي، الأمر الذي أسهم في تنفيذ خطة منع والسماح للشاحنات بشكل دقيق مما انعكس أثره على انسيابية حركة المرور في شوارع الرياض.
من جانبه أشار رئيس مركز القيادة والتحكم المروري بالرياض المقدم حسن الحسن، إلى أن القرار انعكس على الشارع إيجابياً على حركة السير، موضحاً أن المركز يتلقى بشكل يومي كماً من الاتصالات التي تشيد بالقرار وما حققه من نتائج كبيرة وتأثير إيجابي على حركة المرور في الشوارع. وأكد أن مركز القيادة والتحكم المروري بالرياض يعمل على مدار الساعة مع الفرق الميدانية للمرور والمرور السري على متابعة تنفذ القرار على أرض الواقع. كما تناولت مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات الإلكترونية القرار بأصداء إيجابية وردود فعل مرحبة بالنتائج التي حققها على الواقع.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٩) صفحة (٤) بتاريخ (٣١-٠٥-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...