آل كركمان: «تعليم عسير» حصدت المركز الأوّل في التعامل مع «نور»

آل كركمان يتابع رصد الدرجات عبر نظام نور (الشرق)

طباعة التعليقات

خميس مشيط ـ الحسن آل سيد

زار مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي آل كركمان أمس، مركز الاختبارات بأبها لمتابعة آلية إدخال الدرجات والنتائج عبر نظام نور الذي تمّ العمل به في اختبارات هذا العام لما يقارب من 203951 ألف طالب وطالبة.
وأوضح أن تعليم عسير حاز على المركز الأوّل على مستوى الوزارة في جودة العمل والتعامل مع برنامج نور في اختبارات هذا العام، مبينا أنه في حال حدوث أي خلل فنّي أثناء التعامل مع نور حينها يتوجّب الرجوع إلى المشرفين الفنيين الموجودين لإصلاح الخلل، وإن تعذّر إصلاحه حينها لابدّ من الرفع بذلك للوزارة مباشرة، وهو مالم يحدث حتى أمس. وأكد آل كركمان أن نظام نور يستطيع توفير وقت وجهد كبيرين، مستدلا بالإحصائية المشتملة على الأعداد الكبيرة من المدارس والمعلمين والطلاب التي يقدّم لها برنامج نور خدماته بسرعة ودقّة كبيرتين، مضيفا إن عدد مدارس عسير التي ترتبط بنظام نور تبلغ 1508 مدراس يديرها 1499 مديرا ومديرة، فيما يبلغ عدد معلّميها ومعلماتها 23534.
وأبدى رضاه عما شاهده، مطالبا الجميع بمضاعفة الجهود وصولا إلى مستوى الجودة المأمول من العمل على برنامج نور إضافة إلى استخراج نتائج عالية الدقّة ووجّه آل كركمان في ختام الجولة، بضرورة تقديم تقرير يتضمّن مؤشّرات للنتائج وعلى ضوئها يتمّ دراسة حالات الإخفاقات لدى بعض الطلاب والطالبات والعمل على دراسة أسبابها مع بداية العام الدراسي المقبل.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٥) صفحة (٦) بتاريخ (٠٦-٠٦-٢٠١٢)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...