أدباء ومثقفون ورجال أعمال يتفقدون مشروع الواجهة البحرية بجدة

طباعة التعليقات

جدةخالد الصبياني

يقوم وفدٌ من الأدباء والمثقفين ورجال الأعمال بمنطقه مكة المكرمة اليوم بزيارة لمشروع تطوير الواجهة البحرية بمدينة جدة، حيث سيطلع على مراحل وتطورات أعمال المشروع، والذي يعد أحد أبرز المشروعات الحيوية في جدة، وسيكون في استقبال الوفد أمين محافظة جدة وعدد من مسؤولي الأمانة.
ويأتي برنامج الزيارة التي يقوم بها الوفد في إطار توجيهات أمير منطقه مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، المنبثقة عن المجالس التشاورية التي يعقدها.
من جانبه قال مدير مشروع تطوير الواجهة البحرية المهندس عبد الله العمري إن المرحلة الأولى من المشروع، ستنتهي بعد خمسة أشهر تقريبا، وتبلغ تكلفتها 180 مليون ريال. مضيفا أن المشروع يقع على امتداد الكورنيش الشمالي، الذي قسم لأربعة أجزاء، الأول من مركز حرس الحدود جنوباً وحتى شارع عبدالله عبد الجبار، والثاني حتى شارع صاري شمالا، ثم الجزء الثالث من المشروع يمتد من شارع صاري وحتى دوار النورس شمالاً، ثم الجزء الرابع والرئيس، الذي سيشكل المرحلة الثانية من المشروع، فيمتد من دوار النورس وصولاً إلى مسجد فاطمة الزهراء شمالاً. وأضاف أن المشروع سيشتمل على مسطحات خضراء، وألعاب أطفال ومقاعد جلوس، وأشجار نخيل، وأكشاك تجارية، بالإضافة لوحدات دورات مياه. كما سيكون به ممشى عام يمتد بطول المشروع بمحاذاة البحر، وسيتوفر به نوافير وأعمدة إنارة وشبكات ري وخزان لري المزروعات وممرات رخام وجرانيت، مبيناً أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت حتى الآن77 %.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٦) صفحة (٩) بتاريخ (٠٧-٠٦-٢٠١٢)