يشارك فيه مليون طالب وطالبة في 15 ألف مدرسة حول العالم

«تعليم الباحة» تستقبل 45 متدربة من المناطق لبرنامج جلوب البيئي

اثنان من القائمين على البرنامج أمام أحد تجهيزات البرنامج (الشرق)

طباعة التعليقات

الباحةماجد الغامدي

أنهت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الباحة، ممثلة في إدارة نشاط الطالبات، استعداداتها لاستضافة عدد من إدارات التربية والتعليم بالمملكة ضمن برنامج جلوب البيئي «Globe» خلال الفترة من 20 ـ 23 رجب الجاري، بمقر المعهد العالي التقني للبنات بالباحة.
ويستهدف البرنامج 45 متدربة، من منسقات ومعلمات البرنامج البيئي في الإدارات المرشحة للمرحلة الثالثة بواقع منسقة واحدة ومعلمتين لكل إدارة تعليمية. وأنهت الإدارة حفر وتركيب الأجهزة المعينة بالمشروع بواسطة مشرفي ومعلمي ومنسوبي الإدارة.
وقال مدير الإعلام التربوي بـ»تعليم الباحة» محمد هضبان، إن مشروع «التعليم والملاحظة العالمية من أجل إفادة البيئة»، يعد برنامجا تعليميا عالميا لعلم البيئة، ويقوم الطلاب المشاركين بإدخال واستقبال بياناتهم وبيانات المدارس الأخرى، في كافة أنحاء العالم من خلال شبكة الإنترنت.
وذكر أن المشروع يحوي قيماً وأبحاثا علمية ونشاطات ميدانية، تسعى إلى تعزيز الإيمان بالله لدى الطلاب، من خلال التفكر في الكون وملاحظة الظواهر البيئية ودراستها، وتحليل متغيراتها، ويحتوي على ستة أبحاث في المناخ والجو والمياه وعلم التربة والغطاء الأرضي الحيوي وجهاز تحديد المواقع «gps»، وأخيرا بحث الفصول.
ولفت هضبان إلى أن عدد المدارس المشاركة في المشروع 15 ألف مدرسة في 107 دول، فيما يبلغ عدد المشاركين مليون طالب وطالبة و27 ألف معلم.
من جانبه قال مدير الإعلام التربوي بـ»تعليم الباحة» إن أهم الأهداف العامة للمشروع هي تحسين الوعي البيئي لدى الطلاب، والتعلم الذاتي لطرق البحث العلمي، وفهم الحقائق والبيانات المرتبطة، بعلوم الأرض بصورة علمية صحيحة، وتعزيز روح العمل الجماعي، وتحسين مستوى التحصيل الدراسي للطلاب في العلوم واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٦) صفحة (٧) بتاريخ (٠٧-٠٦-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...