تهدف إلى إنتاج المؤشرات التنموية وتفعيلها

خالد الفيصل يدشن المرحلة الثانية من المرصد الحضري في الطائف.. السبت

طباعة التعليقات

الطائفعناد العتيبي

يدشن أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مساء السبت المقبل، المرحلة الثانية من مشروع المرصد الحضري لأمانة الطائف. كما يطلق المرصد السياحي، وورشة العمل المصاحبة بعنوان « معاً لغد أفضل»، وذلك بقاعة فندق الطائف أنتركونتننتال، بحضور محافظ الطائف فهد بن بن معمر والأمين المهندس محمد المخرج.
وأشار أمين الطائف إلى الدعم المستمر لأمير المنطقة لهذا المشروع التنموي المهم، وهو ما ساعد الأمانة، على تفعيل برامج التنمية المستدامة للحصول على مؤشرات واضحة تساهم في عملية التطوير.
وأشار إلى أن المرصد يعمل على جمع وتحليل واستخدام المؤشرات الحضرية، في إعداد سياسات التنمية الحضرية على جميع المستويات، ومتابعتها وتقييمها. كما يرصد الأوضاع والأشكال الحضرية وتغذية صناعة القرار في شؤون التنمية الحضرية بالمعلومات.
ونوه بالتنسيق المستمر مع خبراء الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في هذا المشروع، الذي يوفر رصدا دائما لسير عملية التنمية الحضرية في جميع جوانبها العمرانية والاقتصادية والبيئية، وبالتالي إعداد وإنتاج المؤشرات التي توضح الأداء الاقتصادي والاجتماعي والعمراني للمدينة، وتوفيرها لصناع القرار بما يعود على الطائف وسكانها بالخير.
وكشف أنه تم خلال الدورة الأولى إنتاج
51 مؤشراً من المؤشرات الحضرية العالمي، وأبان أن المرحلة الثانية من المشروع تهدف إلى إنتاج المؤشرات التنموية وتفعيلها في برامج التنمية المستدامة بالمحافظة، وتشتمل هذه المرحلة على إنتاج سلسلة من المؤشرات ومنها المؤشرات التنسيقية، المسوحات الميدانية، القطاعات الخدمية، المؤشرات الخاصة بتطوير الأداء، المؤشرات السياحية، مؤشرات تطوير العمل البلدي، مع إعداد قاعدة معلومات جغرافية وربطها بالبيانات الإحصائية، وتفعيل المؤشرات المنتجة واستخدامها في برامج التنمية المستدامة. وتهتم هذه المرحلة بتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية بالأمانة للقيام بأعمال التقييم وقياس المؤشرات.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٦) صفحة (٦) بتاريخ (٠٧-٠٦-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...