ما يهرّب إلى الداخل يعد كمية ضئيلة

الزهراني: المملكة تحتل المرتبة الثالثة عالمياً في مكافحة المخدرات

طباعة التعليقات

الدمامالشرق

أوضح المشرف العام على مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام محمد بن علي الزهراني، أن ما يتم تهريبه إلى داخل المملكة من مخدرات يعد كمية ضئيلة، مما حدا بأن تأتي المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة عالمياً في مكافحة المخدرات حسب تقرير الهيئة الإدارية في الأمم المتحدة لبرنامج مكافحة المخدرات “يونيسيب UNCP”.
وأضاف أن هذا دليل واضح وبرهان قوي على دور أجهزة المكافحة المختصة في هذا الجانب، حيث تهتم وزارة الداخلية من خلال حرصها عبر مكاتب مكافحة المخدرات المنتشرة خارج المملكة على التنسيق وتجفيف منابع المخدرات من دول المصدر. وأفاد أن ما يتم تهريبه إلى داخل المملكة يتم ضبط معظمه من قبل الأجهزة المعنية، حيث نلاحظ ذلك واضحاً جلياً من خلال التقارير التي تصدرها وزارة الداخلية حول الكميات المضبوطة من المخدرات التي تتم محاولة تهريبها وإدخالها للمملكة العربية السعودية.
جاء ذلك رداً على ما نشر في “الشرق” بالعدد رقم 184 وتاريخ 1433/7/15هـ، بعنوان “شعبان: %90 من المخدرات التي تدخل المملكة لا يتم ضبطها“، مشيراً إلى أن ما تضمنه الخبر من معلومات غير دقيقة. وقال إن المعلومات التي ذكرت في الخبر كانت ضمن محاور نقاش لدراسات علمية عالمية تضمنت أرقاماً ونسباً غير دقيقة، وتم خلال ورشة العمل وبحضور مديري القطاعات الحكومية ذوي العلاقة مناقشة ذلك، موضحاً أن الأرقام التي انفردت بنشرها “الشرق” من بين الصحف الأخرى المشاركة في تغطية الفعالية كانت غير دقيقة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٦) صفحة (٩) بتاريخ (٠٧-٠٦-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...