تطوير المجمع الطبي.. وإنشاء 18 مركزاً صحياً في الشرقية

الصالحي لـ الشرق: إدراج مستشفى غرب الدمام في الميزانية المقبلة بسعة 500 سرير

طباعة التعليقات

الدمامعلي آل فرحة

كشف مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية الدكتور صالح الصالحي لـ»الشرق» أمس، عن موافقة وزارة الصحة على إدراج مشروع مستشفى غرب الدمام في الميزانية المقبلة بسعة 500 سرير، والعمل يجري للحصول على الأرض، وأننا ننتظر مناقشة وزارة المالية في هذا الخصوص، وغالباً أن ما يناقش مع وزارة المالية فيما يتعلق بالمشروعات الصحية تتم الموافقة عليه، وأنه بعد اعتماده وإنشائه سيخدم جميع سكان غرب الدمام في المنطقة.
وبيّن أنه سيتم إنشاء 18 مركزاً صحياً جديداً تمثل المرحلة الرابعة، كما أنه يتم الآن العمل على ترسية المشروعات على المقاول لبدء التنفيذ.
وقال إنه تم طرح منافسة نظام حوسبة كاملة على مستوى عالمي لمستشفى الولادة والأطفال، وتعد منافسة عالمية لأنظمة معلومات متكاملة في المستشفى، مشيراً إلى أنه يتم العمل على تطوير المجمع الطبي في الدمام من خلال إنشاء عنايات مركزة جديدة، حيث يحظى المجمع بعناية مركزة حالية بسعة 36 سريراً، وأن الوزارة معتمدة لنا توسعة ونطمح أن تصل إلى سعة سبعين سريراً إضافياً للعنايات المركزة ليصبح المجموع 110 أسرّة، وكذلك العمل على تنفيذ مشروع توسعة العيادات الخارجية وقسم الطوارئ ومشروع وحدة الإصابات المتقدمة وتوسعة مستودع الأجهزة الطبية، وكذلك مشروعات تطويرية من ناحية تطوير البنية التحية للمجمع.
وأشار إلى أن هناك مشروعات بمستشفى الهفوف في محافظة الأحساء، وهي لتطوير البنية التحتية من ناحية الكهرباء والأرضيات والأنظمة.
وأضاف انه سيتم تدشين العناية المركزة في مستشفى القطيف في التوسعة الجديدة المنتهية حديثاً بأفضل نظام للعنايات المركزة، وأنه سيتم قريباً العمل في تنفيذ نظام العمليات بالعنايات المركزة خلال الأشهر المقبلة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٦) صفحة (٩) بتاريخ (٠٧-٠٦-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...