وكيل جامعة الملك خالد لـ الشرق: المسمى واحد وليس هناك فرق في التخصصات

أمير عسير يلتقي عدداً من خريجات «تاريخ وحضارة» ويعدهن بحل عاجل لتوظيفهن

191911.jpg
طباعة ٢ تعليقات

أبهامحمد البجادي

علمت «الشرق» من مصدر، أن أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، التقى في الإمارة عشر من خريجات قسم التاريخ والحضارة بجامعة الملك خالد، واستمع إلى شكواهن الخاصة بحرمانهن من التعيين لأكثر من 15سنة.
ووعد أمير عسير الخريجات اللاتي مثلن 69 خريجة، بإيجاد حل عاجل لوضعهن. وطالب الخريجات الأمير فيصل بن خالد بحل وضعهن وحقوقهن التي وصفنها بالضائعة التي ضاعت بين وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية في تغيير مسمى وتصنيف التخصصات بين تخصص التاريخ والحضارة وتخصص التاريخ الذي كان السبب في تأخر تعيينهن منذ تخرجهن العام 1418هـ وحتى عام 1421هـ.
وذكرت الخريجات لـ «لشرق»، أنهن حصلن على عشرين نقطة، مما يعني أنهن مؤهلات للتعيين كونهن أكملوا المدة النظامية في التخرج التي تعد من أحد أنظمة الوزارة للتعيين، وأضافوا «تفاجأنا بتعيين اثنتين من زميلاتنا من نفس التخصص وسنة التخرج».
من جهته، أوضح وكيل جامعة الملك خالد بأبها الدكتور مرعي القحطاني لـ»الشرق»، أن المسمى واحد ومعمول به وليس هناك فرق في التخصصات، ومن قسم واحد، مبينا أن الكلية لديها أفرع في جميع التخصصات الأدبية والعلمية بالجامعة وجميعها ترجع إلى تخصص واحد في الأصل.
إلى ذلك، حصلت «الشرق» على نسخة من الخطاب الذي وجهه مدير التربية والتعليم بعسير جلوي آل كركمان، إلى نائب وزير التربية والتعليم بخصوص الشكوى التي قدمتها الخريجات وذكرن فيها جميع مطالبهن من ناحية التعيين وإلغاء التصنيف، وأن المسمى معمول به أثناء ارتباط كليات البنات بوزارة التربية والتعليم وذلك حسب الخطة الدراسية، كما تم رفع وإرفاق مشهد للخريجات وإثبات للتخصص من عميدة كلية التربية بأبها.

خطاب مدير تربية عسير بخصوص الشكوى

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٦) صفحة (٧) بتاريخ (٠٧-٠٦-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...