ملتقى الإعلام الأمني يختتم أعماله بجامعة نايف

191766.jpg
طباعة التعليقات

الرياضيوسف الكهفي

اختتم الملتقى العلمي الأول للإعلام الأمني أعماله صباح أمس بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، بحضور رئيس الجامعة عبد العزيز بن صقر الغامدي، ومدير جامعة الحسن الأول بالمملكة المغربية أحمد نجم الدين. كما اختتمت أعمال دورتي الرقابة والتحقيق الإداري، وإجراءات التحري والمراقبة والبحث الجنائي.
وقال رئيس الجامعة عبد العزيز بن صقر الغامدي إن الجامعة كانت سباقة إلى طرح موضوع الإعلام الأمني وتوجت هذا السبق بإنشائها لدبلوم الإعلام الأمني بكلية الدراسات العليا بالجامعة بالإضافة إلى مناقشة الموضوع من خلال رسائل الماجستير والدكتوراة التي بلغت 85 رسالة دكتوراة وماجستير في مجال الإعلام الأمني. ونوه بالتعاون المستمر بين الجامعة والمنظمات ذات العلاقة لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل عربياً ودولياً.
من جانبه، استعرض عميد كلية التدريب اللواء علي بن فايز الجحني أهداف الدورات التي نظمتها الكلية وبرنامجها العلمي. ونوه مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب المستشار ياسر عبد المنعم بالتعاون المثمر بين الجامعة ومجلس وزراء الإعلام العرب في مجال الإعلام الأمني وتطويره داعياً إلى استمرار هذا التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، كما أشاد بالتوصيات التي دعت إلى التكامل بين المجلات الأمنية والأجهزة الأمنية العربية من جهة وأجهزة الإعلام من جهة أخرى. وأوضح نائب مدير الأمن العام في المملكة الأردنية الهاشمية اللواء محمد عبد الله الرقاد في كلمة ألقاها نيابة عن المشاركين أن الجامعة أصبحت رمزاً من رموز الأمن عربياً ودولياً، ومرجعاً لرجال الأمن العرب من خلال برامجها العلمية المتنوعة. وفي الختام وزعت الشهادات العلمية والدروع على المشاركين.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٦) صفحة (٤) بتاريخ (٠٧-٠٦-٢٠١٢)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...