محكمة تسوية نزاعات «العمل» تنظر في قضية عمال مصنع إسمنت الجنوبية

طباعة التعليقات

جازانبندر الدوشي

نظرت محكمة تسوية النزاعات في مكتب العمل بجازان أمس، قضية عمال مصنع إسمنت الجنوبية المطالبين بتحسين أوضاعهم الوظيفية.
وذكر أحد العمال لـ»الشرق»، أن مندوب المصنع حضر إلى المحكمة، وأن المحكمة استمعت للأطراف المتنازعة وأبلغتهم أن قرارها النهائي في القضية سيصدر بعد شهر رمضان المبارك. إلى ذلك، حسمت شركة إسمنت الجنوب أكثر من 12 يوما من رواتب العاملين الذي أدوا اختبارات نهاية الفصل الثاني، وتباينت رواتب العاملين بعد الحسم، حيث تجاوز في بعضها ثلاثة آلاف ريال، و2500 ريال.
وقال تركي عبيري «عامل في المصنع»، إن إدارة المصنع أصدرت قرارات بحسم إجازة الاختبارات للموظفين الذين أجروها في المدارس والجامعات، ووجهت لهم إنذارات وعقوبات إدارية مختلفة.
وحاولت «الشرق» التواصل مع عدد من مديري المصنع الذين يعتذرون عن الرد ويحولون الإجابة على الأمر من مكتب إلى آخر دون الحصول على ردا واضح منهم.
من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب العنزي، أن الوزارة لا تستطيع التدخل في قرارات المحكمة وأمورها.
وكان العشرات من العاملين في مصنع إسمنت الجنوبية تجمعوا أمس الأول، في مقر مكتب العمل بجازان، للمطالبة بحقوقهم وتحسين أوضاعهم الوظيفية، متهمين إدارة المصنع بسوء التعامل وتضييع حقوقهم واستخدام سياسة «التطفيش» معهم لإجبارهم على الخروج من العمل، إضافة إلى إجبارهم على العمل في ظروف وأجواء وصفوها بالقاسية لا يستطيعون تحملها، إلى جانب منعهم من إكمال دراستهم بحجة عدم موافقتها وملاءمتها للتخصصات المناسبة في المصنع.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٦) صفحة (٦) بتاريخ (٠٧-٠٦-٢٠١٢)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...