تستمر ثلاثة أشهر بسبب الحرائق.. والتجار يتظلمون لـ«الارصاد»

أدخنة مرمى النفايات تشل حراج المسترجعات في الطائف

رجال الدفاع المدني يقومون بإطفاء النفايات ( مساعد الدهمشي)

طباعة التعليقات

الطائفماجد الشربي

منعت الأدخنة المتصاعدة في الطمر الصحي جنوب محافظة الطائف منذ أسبوع، تجار حراج المسترجعات والمتسوقين من مزاولة أنشطتهم، وذلك إثر الحريق الذي اندلع في الطمر، والذي سيطرت عليه فرق الدفاع المدني.
يأتي هذا في الوقت الذي تسلمت فيه هيئة الأرصاد وحماية البيئة تظلم من قبل التجار حول تكرار حرائق الطمر، واستمرار تصاعد الأدخنة كل عام لفترات تصل إلى ثلاثة أشهر.
وأوضح التظلم تحتفظ «الشرق» بنسخة منه، أن الحرائق المتكررة في كل عام يدفع ثمنها الباعة في السوق، حيث غالباً مايستمر تصاعد الدخان لفترات طويلة، تؤثر على أعمالهم وتمنع مرتادي السوق من الوجود فيه نظراً لصعوبة الحركة.
وجدد عدد من التجار مطالبتهم لأمانة الطائف بضرورة التحرك لإيجاد حل لمشكلتهم المتكررة مع هذه الحرائق خلال فترة الصيف وهي الفترة التي غالباً ما يعوضون فيها خسائرهم المالية بسبب إقبال المواطنين على الحراج .
وقال عبدالله الفقيه إن وضع الحراج المالي متدهور أصلاً بحكم مجاورته لمرمى النفايات، إلا أن هذه الحرائق تزيد الوضع سوء:» طالبنا الأرصاد بالتدخل لحل مشكلتنا فهناك أسر تعتمد على هذه السوق، علماً أن الأرصاد سبق وأن وقفت على السوق وحذرت من تعرضه لوقوع الحرائق بشكل متكرر». وذكر أنهم ينتظرون تقديم حلول من الجهات ذات العلاقة وتقرير مصير الحراج، إما بنقله أو نقل مرمى النفايات.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٧) صفحة (٥) بتاريخ (٠٨-٠٦-٢٠١٢)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...