الحارثي: تعاقدات جديدة لهيئة التدريس من جامعات مصر والأردن

500 طالب وطالبة يدشنون الدراسة بالقسم الجديد للتربية الخاصة بجامعة أم القرى

نائب مدير الجامعة الدكتور بدر حبيب الله خلال تدشينه القسم (الشرق)

طباعة التعليقات

مكة المكرمةبدر محفوظ

أعلنت جامعة أم القرى عن قبولها 500 طالب وطالبة، ليكونوا الدفعة الأولى التي تنضم إلى قسم التربية الخاصة التابع لكلية التربية، الذي استحدث مؤخرا، وستبدأ الدراسة فيه مطلع العام الدراسي الجامعي المقبل.
وقال عميد كلية التربية زايد الحارثي لـ «الشرق» إنه تم إطلاق برامج القسم وهي الإعاقة العقلية، والإعاقة الحركية، والإعاقة السمعية، علاوة على التوحد وصعوبات التعلم والابتكار والموهبة، مشيراً إلى استقطاب مجموعة من الكوادر التدريسية المتميزة من جامعات مصر والأردن، بالإضافة إلى تعيين بعض المعيدين والمعيدات، واستقطاب بعض الكفاءات المتميزة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي من الدول المتقدمة.
وكشف عن تجهيز ستة معامل تتعلق ببرامج القسم بأحدث الأجهزة والوسائل التعليمية الحديثة والمتقدمة، المتوافقة مع أحدث المواصفات والمطابقة للهيئة الوطنية للجودة والاعتماد الأكاديمي، والمضاهية للبرامج العالمية في هذا التخصص بما يتلاءم مع الحراك التطويري الذي تشهده الجامعة.
ولفت الحارثي إلى أن الكلية ستنشئ قسمين جديدين هما قسم معلم التعليم الابتدائي وقسم معلم تقنيات التعليم، بهدف إعداد الكوادر المتخصصة في هذين المجالين، بما يلبي احتياجات التعليم العام في العصر الحاضر.
وأكد في جانب آخر، أن العمل يجري لإنشاء ثلاثة معامل في قسم التربية الفنية الجديدة، خاصة بالتشكيل والخزف وأشغال الخشب وأشغال المعادن، وذلك في موقع خارج مبنى الكلية وتزويدها بأحدث المعدات والوسائل الفنية التي تمكنها من تنفيذ كافة الأعمال الفنية لطلاب القسم.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٧) صفحة (٦) بتاريخ (٠٨-٠٦-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...