إلزام مقاول بإزالة أنقاض خلفها على شارع الظهران بالدمام

الأنقاض تحتل جزءا من طريق الظهران بالدمام (تصوير: محمد الزهراني )

طباعة التعليقات

الدمامأحمد العدواني

أوقفت أمانة المنطقة الشرقية مقاول هدم مبانٍ، بعد أن تعدى على شارع الظهران بالدمام من خلال أنقاض مبنى يعمل على هدمه هذه الأيام.
وأوضح الناطق الإعلامي للأمانة محمد الصفيان لـ»الشرق»، أن بلدية وسط الدمام زارت الموقع وأوقفت المقاول وأخذت عليه تعهداً، مشيراً إلى عقد اتفاقية بين البلدية والمقاول لإزالة الأنقاض التي خلفها في الموقع ومراجعة جوانب السلامة حتى لا يلحق أضراراً بالمنشآت القريبة من الموقع، التي سيكون مسؤولاً عنها.
وأضاف أنه نظرا لكبر حجم المبنى المراد هدمه وملاصقته لعدد من المباني، فإن المتابعة مع المقاول مستمرة يومياً إلى حين الانتهاء من رفع الأنقاض التي خلفها العمل في الموقع، لافتاً إلى أن مثل هذه المشروعات تتطلب استخدام جزء من الطريق لغرض دخول وخروج المعدات، ويتطلب ذلك تنسيقا مشتركاً مع المرور والدفاع المدني.
من ناحيته، أوضح الناطق الإعلامي لمرور المنطقة المقدم المهندس علي الزهراني، أنه تم أخذ التعهدات على المقاول فيما يخص سلامة الطريق ومرتاديه، وذلك بوضع الحواجز لعدم وجود حلول أخرى رغم خطورة العمل، مفيداً أن الطريق يتكون من أربعة مسارات تساعد على أخذ مترين من جانبه لوضع سياج حماية حتى لا تتطاير القطع الإسمنتية من المبنى أثناء الهدم.
وقال إن المقاول وعد بالانتهاء من المشروع في غضون شهر.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٧) صفحة (٥) بتاريخ (٠٨-٠٦-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...