إدارة التدريب بأرامكو تطلع على أقسام المعهد

اليامي: زيادة عدد طلاب معهد خدمات البترول خلال الفترة المقبلة

طباعة التعليقات

الدمامعلي آل فرحة

أوضح المدير التنفيذي للمعهد التقني السعودي لخدمات البترول المهندس عبدالله اليامي لـ»الشرق» أمس الأول، أن المعهد يحظى بدعم نحو 46 شركة في مجال التدريب والتطوير التقني المنتهي بالتوظيف في جميع التخصصات، وأن العمل يجري لزيادة عدد الطلاب خلال الفترة المقبلة في التخصصات التي ستحتضنها التوسعة الجديدة للمعهد.
جاء ذلك خلال زيارة نفذها عدد من منسوبي إدارة التدريب والتطوير بشركة أرامكو للمعهد أمس الأول، حيث تم الاطلاع على أقسام المعهد وورش التدريب التي يحتضنها.
وأضاف أن المعهد يضم ثمانية أقسام تخصصية، بالإضافة إلى التوسعة الجديدة التي تم العمل بها مؤخرا، لافتاً إلى أن ذلك يأتي ضمن التعاون المشترك بين شركة أرامكو في قطاع التدريب والتطوير وللاطمئنان على سير العمل بالمعهد.
وقال إن نحو 120 طالباً شرعوا في التدريب خلال الأيام الماضية في تخصص دبلوم فني سقالات بنحو خمسين طالباً، ودبلوم فني رفع الأحمال بنحو خمسين طالباً، ودبلوم مشغل كرين بنحوعشرين طالباً، مبيناً أن العمل مستمر ومتواصل لبدء العمل في فرع المعهد التقني الجديد بمحافظة الخفجي الذي سيكون خلال الأشهر المقبلة، وسيقام على مساحة تصل إلى نحو 330 ألف متر مربع، حيث سيتم قبول ربع الطاقة الاستيعابية في بداية العمل، على أن تقسم الطاقة الاستيعابية على مراحل متفرقة، وستصل طاقته الاستيعابية إلى ألفي طالب.
من جانبه أكد مدير عام التطوير والتدريب بشركة أرامكو السعودية ناصر النفيسي، على التميز الذي حققه المعهد فيما يتعلق بالتدريب والتطوير الذي يقدمه لطلابه منذ انطلاقته، مؤكداً الاستعداد للتعاون مع المعهد.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٧) صفحة (٥) بتاريخ (٠٨-٠٦-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...