انتقد عدم تعاون بعض الجهات مع المجلس البلدي

العتيبي: المركز الحضاري في الجبيل يقترب من التنفيذ

191947.jpg
طباعة التعليقات

الجبيلسعد الخشرم

كشف رئيس المجلس البلدي بالجبيل الدكتور إبراهيم بن هذال العتيبي، عن قرب البدء في إنشاء المركز الحضاري بالجبيل، وبيّن أنه تم أخذ موافقة الجهات ذات العلاقة وأن التنفيذ مسألة وقت.
وانتقد عدم تعاون بعض الجهات الخدمية بصورة كافية مع المجلس ما يؤثر سلبا على أدائه.
وأضاف أن وزارة الشؤون البلدية والقروية بصدد إنشاء موقع إلكتروني عام يختص بالمجالس البلدية ليمكن المواطنين من التواصل مع أعضاء المجالس، ويطور دورها ويُحسن عملها.
وتأتي هذه التصريحات أثناء رده على أسئلة المواطنين، وذلك في اللقاء الأول المفتوح لأعضاء المجلس مع المواطنين الذي عقد أمس الأول.
وحضر اللقاء جمع من المواطنين أبدى عدد منهم تذمرهم من بعض الخدمات البلدية، ورد العتيبي عليهم أن عضو المجلس يقف في صف المواطن للمطالبة بالخدمات وتقديمها له وليس الدفاع عن البلدية.
ووجه أحد الحضور سؤالا لأعضاء المجلس انتقد فيه عدم سحب المشروعات المتعثرة أو التي لا تنفذ حسب الشروط من المقاول، وأجاب عضو المجلس المهندس محمد أبو ساعي، أنه لا توجد آلية لسحب المشروعات المتعثرة أو التي لا يلتزم المقاول فيها بالشروط، كما بيّن أن الجهاز الإشرافي والرقابي على بعض المشروعات الحكومية يعاني من قلة الكوادر وكذلك ضعفها، ويحتاج إلى زيادة عدد الأفراد وكذلك تقديم التدريب الجيد لمنسوبي هذا الجهاز.
فيما طالب البعض البلدية بالكشف عن سبب تأخير منح فسوح البناء في حي ضاحية الملك فهد، وأجاب العتيبي أن مسؤولية التأخير لا تقع على عاتق البلدية وحدها، حيث إن إنهاء المشروع يعتمد على عدة جهات، ومن المعوقات شح المخصصات المالية لمشروع البنية التحتية في هذا الحي بينما يحتاج إلى مبالغ أكثر بكثير مما خصص له.
وحول المشروعات الترفيهية في المحافظة والأراضي المخصصة لهذا الغرض وتجميد بعض المستثمرين لهذه الأراضي دون إقامة المشروع المتفق عليه، أوضح العتيبي أن هناك أرضا مخصصة لإقامة مشروع ترفيهي، وهي مؤجرة لأحد المستثمرين لمدة 25 عاما، وهو يقوم بدفع الرسوم للبلدية الأمر الذي يحول دون سحب الأرض حسب النظام.
وبيّن أن عدم تطوير الكورنيش الواقع على طريق الملك فيصل الشرقي يعود لوجود أراض خاصة تعيق التطوير.
وتخلل اللقاء أسئلة من الحضور واقتراحات قدمت للأعضاء حول الخدمات البلدية، وقد رحب الأعضاء بها ووعدوا المواطنين بتنظيم لقاءات أخرى.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٧) صفحة (٥) بتاريخ (٠٨-٠٦-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...