احتفلت بالدفعة الأولى من خريجيها

القيم: اتفاقية بين كليات الغد الصحية و«الخدمة المدنية» لتوظيف الخريجين

جانب من حضور حفل خريجي كلية الغد الصحية أمس (تصوير: أمين الرحمن)

طباعة ١ تعليق

الدمامأحمد الشهري

أوضح عميد كليات الغد الصحية في الدمام الدكتور علي بن الأخضر القيم، أن هناك اتفاقية بين الكلية ووزارة الخدمة المدنية لتسهيل توظيف الخريجين في زمن قياسي، لتمتعهم بدرجة البكالوريوس في العلوم الصحية وفق أعلى المستويات العالمية.
جاء ذلك على هامش حفل تكريم الطلبة الخريجين من الكلية في دفعتهم الأولى من الدمام أمس.
وأكد أن تخريج الدفعة الأولى من طلاب الكلية بالدمام يمثل دفعة قوية للكلية، ويحملها عبئاً مضاعفا في خدمة المجتمع، وأن الكلية تحظى بوجود مشهود في أرجاء المملكة العربية السعودية، متمثلا في 14 كلية تقدم خدماتها التعليمية بكل كفاءة واقتدار، وتدريب على أعلى المستويات وكوادر تعليمية عالمية.
وهنأ أولياء أمور الطلاب بتخرج أبنائهم في الدفعة الأولى من خريجي الكلية، وأشاد بالتدريب المتميز الذي تلقاه الطلاب طيلة فترة دراستهم بالكلية.
وحث الخريجين على تحمل مسؤولياتهم العملية والاهتمام بالخدمة الطبية في المستشفيات، وأفاد أنهم الخط الأول في الخدمة الطبية التي تقدم للمرضى.
وأضاف أن الدفعة القادمة من الخريجين ستكون من البنات، وتوقع أن يكون عددهن حوالي الثلاثين طالبة.
وأشار إلى أن كلية الدمام هي الكبرى من ناحية أعداد الطلاب والطالبات، وأن عدد الخريجين الذين أتموا سنة الامتياز هم تسعة طلاب مع توقع تخرج طلاب آخرين خلال الفترة المقبلة.
وألقى ولي أمر الطالب ناصر بن عبدالعزيز الملحم، كلمة أولياء أمور الطلاب، ثم كلمة أعضاء هيئة التدريس ألقاها الدكتور خيري شداد، تلا ذلك مجموعة من الفعاليات في الحفل تمثلت في الأناشيد وألقاء القصائد، ثم بدأت مسيرة الخريجين، وأعقب ذلك تكريم الطلاب المتفوقين، والطالب المثالي على مستوى الكلية.
واختتم الحفل بتكريم طلاب الكلية لأعضاء هيئة التدريس، ثم وزعت الشهادات التقديرية والهدايا للمكرمين.

الخريجون في لقطة جماعية (تصوير: أمين الرحمن)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٧) صفحة (٧) بتاريخ (٠٨-٠٦-٢٠١٢)